آخر الأخبار

اعتقال شخص في خالك هيجان بالنخيل

أفاد بلاغ لولاية الأمن بمراكش ، أن مصالح الدائرة الأمنية النخيل بالمنطقة الامنية سيدي يوسف بن علي، تمكنت  مساء يوم أمس من إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية كان في حالة هيجان، ويقوم بتصرفات مندفعة من شانها تعريض حياة المواطنين للخطر مهددا مستعملي الطريق بواسطة سكين من الحجم الكبير.
وأوضح المصدر ذاته ، أن  عناصر الدائرة تمكنت من ضبط المعني بالأمر وتحييد الخطر الناجم عن الحالة غير الطبيعية التي كان عليها الفاعل الذي تم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.
وفي سياق متصل، تمكن الطاقم الأمني المشرف على السد القضائي بطريق البيضاء، مساء أمس من إيقاف شخص اتضح انه من ذوي السوابق القضائية المتعددة في مجال ترويج المخدرات وحديث الخروج من المؤسسة السجنية، متلبسا بمسك مخدر الشيرا بعدما تم رصده وسط مجموعة من المسافرين كانوا على متن حافلة للنقل العمومي قادمة من شمال المملكة.

عملية الحجز شملت 42 صفيحة من مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية داخل حقيبة تزن 4,200  كلغ ، بالاضافة الى هاتفين محمولين ومبلغ مالي متحصل من النشاط الإجرامي للموقوف.
المعني بالأمر تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة لضرورة البحث، فيما تستمر التحريات لاستجلاء ملابسات القضية والكشف عن باقي الشركاء المحتملين.