آخر الأخبار

اعتقال سارق روع المصالح الأمنية بالسراغنة ومراكش

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تملالت، يوم الأحد 15 شتنبرالجاري، على أنظار الوكيل العام باستئنافية مراكش، الملقب ب”ثعيلبة” رئيس عصابة اجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية والمنازل و مابداخل السيارات. كانت عناصر الدرك الملكي التي اعتقلت المتهم يوم الجمعة 13 من الشهر ذاته، وضعته رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات الوكيل العام بجنايات مراكش، لاستكمال البحث التمهيدي و التحقيق .

و أفاد مصدر مطلع، أن المتهم الذي ظل يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، من طرف الدرك الملكي بتملالت و المصالح الأمنية بمدينة قلعة السراغنة، ومصلحة الشرطة القضائية بمراكش، في ملفات تتعلق بسرقة الدراجات النارية والتجهيزات المنزلية ومابداخل السيارات.
وأوضح المصدر ذاته، أن المتهم قام بتنفيذ سرقة ازيد من خمسين دراجة نارية بقلعة السراغنة، تملالت ومدينة مراكش، وتمكن من الفرار من ايدي رجال الامن الوطني في عمليات رصدتها كاميرات مراقبة.

الى ان تتم توقيفه، ليلة يوم امس، من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت، في تجزئة سكنية جديدة بمدخل المدينة، بعد مطاردة هوليودية انتهت بشل حركة المتهم وتصفيده، ونقله الى مقر المركز الترابي لمباشرة مسطرة البحث التمهيدي والتحقيق معه في التهم المنسوبة اليه.
وكان رجال الدرك الملكي بتملالت تمكنوا خلال الشهر الماضي من توقيف عنصرين من شركاء الموقوف في عمليات سرقة استهدفت دراجات نارية ومنازل، وتم تقديمهم امام انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش لمحاكمتهم.
وتجدر افشارة إلى أن الموقوف المسمى “م  ش ” من مواليد سنة 1994 متزوج وله طفل، ويعد من اخطر العناصر الاجرامية المتخصصة في سرقة الدراجات النارية والمنازل، وسبق أن قضى فترات بالسجن من أجل السرقة الموضوفة وجرائم مختلفة .