آخر الأخبار

اعتقال سارقان بالنشل بمراكش

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش يوم الخميس 8 نونبر الجاري، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف شخصين من أجل السرقة الموصوفة ، باستعمال ناقلة ذات محرك لتسهيل الفرار.

وأفاد مصدر مطلع ، أن الموقوفين، عمدا إلى الاستيلاء على حقيبة نسوية تضم هاتفا خلويا ومبلغا ماليا بالإضافة إلى وثائق شخصية تخص إحدى السيدات بمنطقة جيليز.

و أوضح المصدر ذاته ، أن الضحية تقدمت بشكاية إلى عناصر الدائرة الأمنية ، لتتم إحالتها على أنظار المصلحة الولائية لشرطة القضائية، هذه الأخيرة عممت أوصاف السارقان على جميع الوحدات الشرطية العاملة بالشارع العام، لتتمكن بعد بحث مكثف، من إيقافهما في ظرف وجيز من وقت اقتراف الجريمة.

وأضاف المصدر نفسه ، أن الضنينان ، تمت محاصرتهما بمجموعة من القرائن والأدلة، خصوصا نتيجة الخبرات التقنية والعلمية المنجزة من طرف الشرطة العلمية المختصة، الأمر الذي جعلهما يقران بارتكاب جناية السرقة الموصوفة ، التي همت الضحية ، و أردفا قيامهما بالعديد من العمليات المماثلة ، لتتمكن عناصر الشرطة القضائية من استرجاع الحقيبة والوثائق و أعادتها للضحية، بالإضافة غلى الهاتف النقال والمبلغ المالي.

قبل وضع الضنينان رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة ، لاستكمال البحث و التحقيق ، حول العديد من عمليات السرقة التي قام بها المتهمان ، والتي توصلت المصالح الأمنية بشكايات حولها ، و الجهة التي تقتني منهما المسروقات ، بعد إجراء تفتيش دقيق على منزليهما بتعليمات من الوكيل العام ، كانت نتائجها سلبية ، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل السرقة الموصوفة ، والسرقة بالنشل باستعمال ناقلة ذات محرك .