آخر الأخبار

اعتقال زعيم عصابة السرقة الموصوفة بالسراغنة

أحالت عناصر المركز الدرك الملكي بالمركز الترابي تملالت، على انظار الوكيل العام للملك بنايات مراكش، الملقب ب ” فاينة  ” زعيم عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية، والمحلات التجارية و أثاث المنازل والسرقة تحت التهديد بالسلاح الابيض.
وأفادت مصادر ” مراكش الآن ” ، أن المتهم ظل يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث على الصعيد الوطني سواء من طرف المصالح الامنية بالسراغنة و مراكش او عناصر الدرك الملكي.

وجاء إيقاف الظنين بعد توصل رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت، بشكايات من طرف مواطنين تفيد تعرض منازلهم ومقهى ومحلات للسرقة، حيث شرعت فرقة مكافحة الجريمة في البحث اسفر عن تحديد هوية المشتكى به واصدقائه، قبل أن تتم مداهمة منزله، حيث حاول الفرار عبر السطح، لكن محاولاته باءت بالفشل اثر محاصرته ومطاردته من طرف رجال الدرك الملكي انتهت باستسلامه.
واقتيد الظنين إلى مركز الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات الوكيل العام باستئنافية مراكش، لاستكمال البحث و التحقيق، خلصت من خلاله عناصر الضابطة القضائية، إلى كون الموقوف  من اخطر العناصر الاجرامية بقلعة السراغنة ومراكش وتملالت، حيث قام في الشهور الاخيرة بعمليات سرقة ومحاولة سرقة مقهى، وسبق له ان نفذ عمليات اخرى بقلعة السراغنة وبمدينة مراكش، وقدمت في حقه العديد من  الشكايات الى المصالح الأمنية.

كما صرح الظنين بتنفيذه في الآونة الأخيرة لعمليات سرقة، همت أثاث منازل ودراجات نارية، تم بيعها باثمان بخسة، وتمكن من خلالها من الحصول على تجهيزات منزلية ثمينة واجهزة الكترونية مختلفة.

كما قاد البحث الذي اجرته الضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي الى اعتراف المتهم بالطرق والوسائل التي يستعملها في تنفيذ عملياته الاجرامية والافلات من مطاردات من طرف عناصر الشرطة القضائية ورجال الدرك الملكي.
هذا وحجزت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي  بعض الدراجات النارية التي حصل عليها المتهم، من نوع دوكير فيفتي والسي 90، قبل إحالته على الوكيل العام للملك،  من اجل تكوين عصابة اجرامية متخصصة في سرقة المنازل والدراجات النارية، لتعميق البحث معه واحالته على انظار العدالة.

في الوقت الذي لاتزال عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتملالت، تواصل البحث عن شريكه   الملقب ب “ ثعيلبة ” والذي تمكن من الافلات من ايدي الدركيين تاركا وراءه دراجة نارية اثبت البحث انها من بين المسروقات التي حصل عليها أخيرا، كما استمعت الى المتهم الثالث الذي يقضي عقوبة حبسية من أجل السرقة الموصوفة.