آخر الأخبار

اعتقال المتهم بمحاولة قتل رئيس جماعة قروية بالصويرة

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن المتهم بمحاولة قتل رئيس جماعة كوزمت،بإقليم الحوز، قدم نفسه لعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت داود سرية تمنار،بإقليم الصويرة، بعد كمين محكم نصب له من طرف الضحية، مساء الأربعاء 20 مارس.

هذا وأمر وكيل الملك بالمحكمة  الإبتدائية بالصويرة، بوضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح.

وكان الضحية تقدم بشكاية إلى مصالح الدرك الملكي ايت داود، مرفقة بشهادة طبية تفوق مدة العجز فيها 45 يوما، مسلمة من إدارة المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة، والذي تلقى به العلاجات الضرورية لمدة 4 أيام، بعد إصابته بجروح خطيرة على مستوى الرأس والظهر.

وتعود فصول الواقعة، حينما تعرض رئيس جماعة كوزمت لمحاولة القتل من طرف شخص في العقد الثالث من العمر ، ينحدر من دوار تاركا جماعة كوزمت، بعد توجيه طعنات غادرة للضحية بواسطة سلاح أبيض من نوع سكين على مستوى الرأس وأطراف الجسم، ظهر اليوم الجمعة 8 مارس الجاري، بمركز جماعة ايت داود اقليم الصويرة، الذي يتزامن مع انعقاد السوق الاسبوعي ” جمعة ايت داود “.

حيث تم نقل الضحية على متن سيارة الاسعاف التابعة لجماعة كوزمت، الى مستعجلات المستشفى الاقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة، بعد إصابته بجروح غائرة على مستوى الرأس والظهر، قبل أن يخضع لفحوصات دقيقة من طرف طاقم طبي متخصص مع رتق الجروح الغائرة التي أصيب بها.

هذا وفتحت فتحت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بايت داود تحقيقاتها في النازلة، وباشرت حملة تمشيطية في جميع الانحاء المجاورة لايت داود التي لا تبعد عن جماعة كوزمت الا بحوالي 10 كيلومترات، من أجل إلقاء القبض على المتهم البالغ من العمر حوالي 38 سنة والمتزوج والقاطن بجماعة كوزمت، والذي لاذ بالفرار لحظة ارتكابه الجريمة .