آخر الأخبار

اسرائيلي يتهم مغربية بالنصب و الاحتيال

محمد نماد
قال يوفان نهماني أجنبي من اسرائيل (NAHMANY YUVAL) إنه تعرض لعملية نصب واحتيال من قبل شابة مغربية تدعى “ا.ك” تقطن بمراكش.

وجاء في شكاية الضحية التي تقدم بها الى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية، أنه تعرف على المشتكى بها منذ تسعة أشهر تقريبا على أساس الزواج وأوهمته بأنها ترغب في الزواج منه ونظمت مناسبة عائلية بحضوره كي تثبت له حسن نيتها، لكنها استغلت ذلك وتسلمت منه مجموعة من المبالغ المالية بلغت 27.000.00 دولار ، إما مباشرة ونقدا أو عن طريق تحويلات مالية إلى حسابها البنكي، قبل أن تتنكر له ويكتشف أنه وقع ضحية نصب من طرفها.

وهي الشكاية التي تم احالتها على الفرقة الجنائية الأولى بالشرطة القضائية التي استمعت للمشتكي، قبل عرضها على وكيل الملك بابتدائية مراكش . ويذكر أن المشتكي يستعمل كرسيا كهربائيا للحركة، بسبب تأثير داء السكري والصرع عليه حسب إفادته هذا و جرى الاستماع للمشتكي حيث أكد انه تعرض للنصب من قبل المشتكى بها بعدما توطدت العلاقة بينهما الى أن وصلت الى حد الاتفاق على إبرام عقد الزواج.

وتوسل المشتكي من القضاء المغربي ، بمحكمة الاسرة بمراكش بإنصافه و الاخد بعين الاعتبار وضعيته الصحية والاجتماعية و تقريب آجال البث في قضيته والتي ادلى فيها عبر موكله بمختلف الحجج الثبوتية والتي يتوفر عليها في مواجهة المشتكية مؤكدًا ان القضاء المغربي يتمتع بالنزاهة و الاستقلالية وله صدى طيب .