آخر الأخبار

استنكار تدخل قائد في شؤون جمعية تنموية ضواحي مراكش

استنكر المكتب الجهوي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام ، السلوكات المنحازة وغير المحايدة، الصادرة عن قائد قيادة أكفاي والتي تهدد بنسف الجمعية التي تدير مرفق الماء الصالح للشرب والتسبب فيما أسمته ” ثورة عطش “.

وأفاد المكتب الجهوي مراكش آسفي للمرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، تضامنه مع معاناة سكان دوار رجال أحمر بجماعة أكفاي، واستعداده للوقوف إلى جانبها في مطالبها العادلة والمشروعة.

وأدان المرصد تدخل القائد في شؤون الجمعية، مطالبا السلطات المحلية بالحياد والكف عن التدخل المنحاز في تدبير هذا الإطار الذي يشرف على تسيير مرفق مائي يغطي واحدا من أكبر الدواوير والتجمعات البشرية بالمنطقة .

وشدد البلاغ على طلب المرصد الملح بتطبيق للقانون المتعلق بتأسيس الجمعيات وتجديد مكاتبها، بعد رفض القائد تسلم ملف تجديد مكتب الجمعية، المنتخب بشكل قانوني خلال أشغال الجمع العام الثالث المنعقد يوم الاحد 14 ابريل 2019″، معربا عن ” تضامنه التام مع المكتب المنتخب والمشكل بشكل قانوني، وإستعداده لمؤازرته أمام القضاء، والقيام بكل المساطر والإجراءات القانونية الكفيلة بضمان حقوقه، ومن خلاله حقوق المنخرطين بالجمعية، وعموم الساكنة”.

وحمل البلاغ رئيس دائرة الاوداية، وقائد قيادة أكفاي، المسؤولية لما قد تؤول إليه الأوضاع، بسبب الإحتقان الذي يسود الساكنة، الناتج عن الممارسات الصادرة عن السلطات المحلية بالمنطقة، والتي تؤكد الجمعية أنها تتواطؤ بشكل واضح مع الفساد والمفسدين .

ناشد المكتب الجهوي للمرصد كل الفعاليات والهيئات الحقوقية بالجهة وخارجها، من أجل العمل على القيام بالواجب، وإستجلاء الحقيقة، و العمل على محاربة كل مظاهر الفساد، والتضييق الممنهج على الجمعية ومكتبها .