آخر الأخبار

استقطاب عشرات المقاولات الصناعية بالصويرة

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة لإنشاء مقاولات خلال شهر مارس الماضي، ما مجموعه 23 شهادة مقابل 28 شهادة خلال نفس الفترة من العام الماضي. وحسب التقرير الأخير للمندوبية حول الظرفية الاقتصادية، فإن الشركات ذات المسؤولية المحدودة جاءت في المرتبة الأولى بـ 17 شهادة سلبية، أي بنسبة 74 في المئة من المجموع، يليها الأشخاص الطبيعيون بـ 06 شهادات سلبية (26 في المئة).

وأوضح التقرير أن عدد الطلبات التي تم تدوينها في السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بالصويرة خلال شهر مارس المنصرم، بلغ 31 طلبا في مقابل 29 طلبا تم تدوينها في شهر فبراير الماضي، بارتفاع بنسبة 07 في المئة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تأتي في المرتبة الأولى بما مجموعه 21 طلبا (68 في المئة)، يليها الأشخاص الطبيعيون 10 طلبات (32 في المئة). وبخصوص التوزيع الجغرافي للشهادات السلبية التي تم تسليمها برسم شهر مارس الماضي، فقد احتلت مدينة الصويرة المركز الأول بـ 14 شهادة سلبية، أي 61 في المئة من المجموع، تليها الجماعات الترابية لأوناكة وأكرد ومسقالة وأقرمود والحنشان وتاكوشت بـ 09 شهادات سلبية (39 في المئة). وفي ما يتعلق بالقطاعات الاقتصادية، فقد تبوأ القطاع التجاري صدارة الترتيب بما مجموعه 07 شهادات سلبية (30 في المئة)، يليه القطاع السياحي بـ 06 شهادات سلبية (26 في المئة)، في حين حل قطاع الخدمات في المرتبة الثالثة بـ 05 شهادات سلبية (22 في المئة).

من جهة أخرى، سجلت المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة إيداع علامتين تجاريتين خلال شهر مارس الماضي، وذلك في قطاعي الخدمات والتجارة.