آخر الأخبار

اربعينية المقاوم الولي ابوه بن مامينا سيداتي ماء العينين

نظمت المندوبية السامية لمقاومة و جيش التحرير، أربعينية المقاوم المرحوم الولي ابوه بن الشيخ مامينا بن الشيخ سيداتي بن الشيخ ماء العينين، برئاسة المندوب السامي الدكتور المصطفى الكثيري وبحضور رؤساء المصالح واعضاء المقاومة وفعاليات من المجتمع المدني وبخاصة من الصحراء المغربية
و حضر كذلك مولاي عبد الله بركاتو رئيس جمعيةابناء شهداء الحرية والاستقلال.

وقد عرف الحفل التأبيني كلمات ذات دلالات عميقة في حق الفقيد من بينها كلمة السيد المندوب السامي لمندوبية المقاومة والاستقلال.

كما تناوب على المنصة العديد من المتدخلين من أدباء وشعراء وديبلوماسيين من آل قبيلة ماء العينين و أصدقاءهم و أقاربهم.

كما حضر، فضلا عن كل أبناء الفقيد و اباء عمومته، العديد من أعيان المدينة من أصدقاء و أحباء الفقيد وعلى رأسهم صهره السيد عمر الجزولي عمدة مراكش السابق و العديد من المسؤولين و رجالات المدينة.

وقد شاركت الاعلامية بهية بنخار الصديقة المقربة لكريمته حانة و لباقي ابناءه بكلمة ألقاها نيابة عنها خالها الدكتور مولاي رشيد السيدي السباعي نيابة عنها، حيث حالت ظروفها الصحية دون حضور التأبين.

حيث أشار خلالها السيدي إلى بعض مناقب الفقيد و ما اسداه في صفوف المقاومة وجيش التحرير، ولدوره الكبير في تعليم وتربية ابناء المجتمع المغربي.

وقدم الدكتور مولاي رشيد بن محمد سالم باسم اسرة السيدي السباعي العزاء لاسرة المقاومة وجيش التحرير وكذا الى اسرته وعشيرته وبخاصة كريمته السيدة حانة ماء العينين زوجة العمدة السابق عمر الجزولي التي كان لها الفضل الكبير بعد الله في دعم ابنة اخته بهية بنخار السگراتي حيث التحقت بها في مدينة برشلونة اثناء اجراء عملية استئصال العين اليسرى و حصص الكيميائي بسبب مرض السرطان رغم ظروف واجواء العزاء بمنزلها و بمنزل والدها. مما يدل على انها تشبعت بقيم الكرم والاحسان من والدها رحمه الله ـ يقول السيدي بن محمد سالم السباعي – .

ليختتم الدكتور مولاي رشيد السيدي كلمته بالترحم على روح الفقيد الولي ابوه حفيد الشيخ ماء العينين .