آخر الأخبار

اختيار الشخص المناسب

عبد الرزاق الحيحي 

إختيار الشخص المناسب لن يكون ب ( تخراج العينين ) وافتعال المظلومية أو بتوكيل من يدافع بشعبوية عن ( ولد الحومة مسكين ) وبتوزيع الاتهامات يمينا وشمالا، وبالمناسبة، فتسمية ( ولد الحومة مسكين ) أصبح يتفكه بها عن حي سيدي عمارة، ماذا قُدِّم للحي؟ أين هي الميزانية التي كانت مخصصة للإصلاحات بحي سيدي عمارة؟ كل أحياء الجماعة استفادت من برنامج الإصلاحات، الذي لا تعرف الساكنة عنه شيئا، باستثناء حي سيدي عمارة اليتيم الذي تابع مسرحية ( فسيفساء السقاية ).

ألا يستحق حي سيدي عمارة من يمثله عن جدارة عوض أصحاب ( آش جاني ف حقي )؟ و ( شحال ) ؟
مستشار الحي، مع احترامي له، يعرف جيدا أنني أتوفر على نسخة كاملة للمشروع، وهو نفسه من سلمه لي في وقت من الأوقات، وهو المشروع الذي أشرت إليه سابقا، بحيث تم حرمان حي سيدي عمارة من نصيبه منه.
وأخيرا أقول، بعد محاولات يائسة لاستمالتي من طرف (مسؤول) نحو ولد الحومة، إن أهل مكة أدرى بشعابها، وساكنة الحي هي وحدها من سيحسم في الاختيار، ولن يفرض عليها أحد اختياراته غصبا. فعلى من يطبل ويزغرد ( من ساكنة الحي طبعا وحتى من خارجه ) أن يقوم بتقييم بسيط لعمل ( ولد الحومة ) وماذا استفاد الحي خلال فترة تمثيله للحي، وسيتراجع ويكف عن ( كريف لميازن )، فقد تم خذلان الساكنة أكثر من مرة.