آخر الأخبار

اختلالات تدبيرية : لماذا تم اغلاق مجزرة عين اطي بمراكش

يتسائل العديد من الجزارين عن السر وراء قيام المجلس الجماعي لمراكش بإغلاق مجزرة عبن اطي، منذ أزيد من أسبوع ، المرفق الجماعي الذي كان يعرف توافد جزاري منطقة البور و تسلطانت والنخيل.

و اعتبر العديد من مهنيي حرفة الجزارة أن إغلاقها ، دون معرفة الاسباب او تقديم تفسير ، سيشجع على الذبيحة السرية و سيؤثر سلبا على مداخيل المدينة والتي لم ترق لما كان منتظرا منها اذا قمنا بعملية حسابية بسيطة فالمجلس السابق ترك المداخيل سنة 2015 تناهز 100  مليار سنتيم وتبعا لقانون المالية والمذكرات الوزارية التي تاتي سنويا فالمداخيل يجب ان ترتفع ب 10%سنويا أي بعد 3 سنوات بجب ان تكون المداخيل حاليا في حدود 133  مليار، الأمر الذي لم يتحقق لحد  الان.
و أفاد مثدر نطلع، أن فوضى المواقف والغاء افيلمار وادخال تعديلات سلبية على موظفي قسم المداخيل ، التي يشتم من خلالها المحسوبية والقرابة وسوء تسيير القسم ، كان آخرها ادخال موظفي الاستخلاصات في انتظار التطبيق الجديد مما سيجعل المداخيل تنخفض رغم التعديلات المجحفة التي طالت القرار الجبائي الاخير والتي ستؤثر سلبا على المواطنون .
و أوضح المصدر ذاته، أن المستشار المفوض له في هذا القسم كان يتبجح في المعارضة إبان المجلس السابق لكن هناك فرق ببن التنظير والاحلام والواقعية في التسيير .