آخر الأخبار

اختلالات بثانوية عودة السعدية بمراكش

سجل تقرير للجنة النقابية بثانوية عودة السعدية بمراكش ، ارتباكا كبيرا من لدن إدارة المؤسسة فيما يخص عدم تسجيل التلميذات منذ شهر يوليوز 2018 ، كما تنص عليه المذكرة الوزارية، ذلك أن إدارة المؤسسة لم تبدأ في تسجيل التلميذات إلا بعد مرور أسبوع عن انطلاق السنة الدراسية2018/2019 ما ترتب عنه إرتباك وتأخر في الدراسة و هي الوضعية التي لا زالت مستمرة إلى حدود اليوم .
و قدم التقرير أمثلة عن ارتباك عملية التسجيل و ما ترتب عنها ، من أقسام مكتظة بالسنة الأول باكالوريا جميع الاقسام تضم أكثر من 45 تلميذة وبالمقابل أقسام الجدوع المشتركة أداب و علوم لا يتعدى عددهن 16 بكل قسم ، ولا زال المدير يصرعلي إدراج مادة اللغة الإسبانية بأقسام الجدع مشترك آداب رغم أن جميع التلميذات درسن اللغة الانجليزية بالسنة الثالثة إعدادي ويرغبن في متابعة الدراسة باللغة الانجليزية. وهذه رغبة أوليائهن ..
كما تعرف المؤسسة وضعا استثنائيا ،حيث حذفت السبورة النقابية المتواجدة بقاعة الاساتذة خلال بداية السنة الدراسية 2017/2018 ورغم الاتصالات المتكررة بالمدير من أجل تصحيح الوضع لازال هذا الاخير يرفض ارجاعها. لهذا قامت اللجنة النقابية للمؤسسة بمراسلة السيد المدير الاقليمي والسيد مدير الاكاديمية عن طريق السلم الاداري.
عدم أجرأت وتنفيد قرارات وتوصيات مجلس التدبير وكذا عدم عقد إجتماعاته في التواريخ المحددة أو في بعض الاحيان عدم عقدها تماما ، مثال إجتماع مجلس آخر السنة الماضية ، وعدم نشر تقاريره لكي يطلع عليها الاساتذة.
كل هذا – يضيف التقرير – تسبب في عزوف أعضاءه عن الحضور أو تقديم بعضهم الاستقالة.
و أبرز التقرير ، أن الجناح الداخلي للمؤسسة يشتغل خمسة أيام في الاسبوع مما يدفع التلميذات الداخليات إلى مغادرة المؤسسة مساء يوم الجمعة أو صباح يوم السبت ، و انتظار فتح أبواب الداخلية مجددا يوم الاثنين .