آخر الأخبار

احتجاج متدربي مسالك الإدارة

أفاد بلاغ السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية ، أن متدربات ومتدربي مساك الإدارة التربوية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، بخوصون  معركة نضالية مهمة احتجاجا على ما يعرفه ملف الإدارة التربوية من غموض ولبس كبيرين نتيجة لعدم وفاء وزارة التربية الوطنية بالتزاماتها ووعودها بإخراج المرسومين المتوافق حولهما .

وأوضح البلاغ ذاته ، أنه استحضارا للمسؤولية النضالية الملقاة على عاتقها بالدفاع عن ملف الإدارة التربوية في شموليته فإن السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية الكونفدرالية إذ تستنكر التعاطي اللامسؤول للحكومة ووزارتها في التربية الوطنية مع ملف الإدارة التربوية و الغموض الذي يلف المرسومين المتوافق حولهما مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية،  فإنها تطالب الحكومة ووزارة التربية الوطنية مجددا بتحمل مسؤوليتها والوفاء بالتزاماتها وذلك بالإسراع به الاخراج الفوري للمرسومين المتوافق حولهما بشأن احداث مسلك الإدارة التربوية وإطار متصرف تربوي المفقودين في دهاليز الوزارة ، منح إطار متصرف تربوي لكل أطر الإدارة التربوية بالأسناد بدون قيد أو شرط .

سحب القرار الوزاري التراجعي عدد 2745.20 الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 24 دجنبر 2020 وتحديد طبيعة السنة الثانية من التكوين بالنسبة المتدربات ومتد ربي مسلك الإدارة التربوية وتتويج التكوين بالحصول على دبلوم والتخرج بالدرجة الأولى كما تم التوافق حوله مع الشركاء الاجتماعيين / التعجيل بتسوية ملف المتصرفين التربويين ضحايا المرسوم 2.18.284 المرتبين في الدرجة الثانية .

إجراء وتسوية الترقية في الدرجة والرقبة للمتصرفين التربويين ، تسوية وتحيين الوضعية الإدارية والمالية لكل خريجي مسلك الإدارة التربوية منذ الفوج الأول .

ضمان الحركية بين الأسلاك التعليمية والمهام . توفير كل شروط العمل المادية واللوجيستيكية بما يتوافق وكثرة المهام وتشعبها ويضمن السلامة الصحية وأن كل أطر الإدارة التربوية وكل مكونات المجتمع المدرسي . ،

خلق تعويض مادي محفز لإطار متصرف تربوي والرفع من التعويضات عن السكن والمهام .

فتح باب الترقي للدرجة الجديدة لأطر الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الممتازة وفق مخرجات الاتفاق الاجتماعي ل 26 ابريل 2011 . فتح آفاق جديدة لأطر الإدارة التربوية بما يضمن مسارا مهنيا محفزا بخلق هيئة تفتيش التدبير الإداري . » تمكين الفوج الأول من خريجي مسلك الإدارة التربوية من تعويضاتهم المقرصنة ، إيجاد حل لأطر الإدارة التربوية الذين لم يتم اقرارهم واستمروا في نفس المهمة لأكثر من موسمين دراسيين.

تعبر عن دعمها اللامشروط لقرار متدربات ومتدربي مسلك الإدارة التربوية في كل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالمقاطعة التامة والشاملة لامتحان التصديق على المجزوءات وكل الأشكال النضالية المصاحبة له ، وتتبنى كل مطالبهم العادلة والمشروعة وتدعو كل الكونفدراليات والكونفدراليين لإنجاحها ، تهيب بكل الأطر الإدارية إسنادا ومسلكا ومتدربات ومتدربين بمسلك الإدارة التربوية بالمراكز الجهوية إلى الانخراط بكثافة في الوقفات الاحتجاجية المحلية التي قررتها مركزيتنا المناضلة يوم 20 فبراير الجاري، و الالتفاف حول إطارها المناضل والصامد النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للدفاع عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروع ..