آخر الأخبار

احتجاج على سلوك عون سلطة بابن جرير

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمدينة  ابن جرير، بإقليم الرحامنة، شكاية إلى عامل الإقليم، في شأن تجاوزات لعون سلطة

وجاء في  الشكاية ذاتها، ” يؤسفنا أن نحيطكم علما ، بالتجاوزات الصادرة من طرف عون سلطة سواء خلال تنظيم الأسواق الشعبية أو أمام الدائرة الثانية بتاريخ 11 ماي الجاري ، فهو لم يكتف بتعنيف المواطنين لفظيا ، دون مراعاة سنهم ، إذ الغالبية الكبيرة منهم نساء متقدمات في السن ، بل أمر القوات المساعدة باعتقال مواطنين . كأنه يحوز الصفة الضبطية التي تخول له حق إيقاف مواطنين ، علما ان حضور المواطنين أمام الدائرة الثانية لأجل السؤال عن إقصائهم من لوائح الدعم بالمواد خلال رمضان .

و أضافت الشكاية نفسها ” لقد أشرنا خلال بلاغنا الأخير أن أسباب الإرتباك الذي شاب عملية توزيع المواد بالشعيبات ، والتقدم راجع إلى بيانات اللوائح التي لم تحين ، وكذلك تصرفات البعض الخارجة عن الضوابط القانونية ، والتي من شأنها أن تريك ضوابط الحجر الصحي ، الضمانة الأساسية للوقاية من الجائحة ، والتي تؤمن الحق في الحياة . واذ نبسط أمامكم هذه التجاوزات فلأجل وضع حد لكل ممارسة تخرق القانون ، ومنها الحجر الصحي الذي تزول شروطه بتصرفات هذا العون الشاذة في خرق القانون والتعسف على كرامة المواطنين ، وفي الأخير نتمنى أن يسود القانون ، وتغيب كل الممارسات الشاذة عنه .