آخر الأخبار

اتهام الأحرار باستغلال مقدرات الدولة في الانتخابات

اتهمت خمس هيئات سياسية حزب التجمع الوطني للاحرار، باستعمال مقدرات الدولة والمال لاستمالة أصوات الهيئة النخبة،

و يتعلق الأمر بكل من العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية، الاتحاد الدستوري والتقدم والاشتراكية، التي وجهت اتهاما بطريقة غير مباشرة حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تصدر نتائج هذه الانتخابات، بكونه وظف مشاريع حكومية لحسم هذه الانتخابات لصالحه.

وعبر بيان مشترك للأحزاب الخمسة، عن إدانة ما وصفته باستمرار بعض الممارسات المنافية للأخلاق وقواعد وقوانين التنافس الشريف، الحر والنزيه، خلال الانتخابات المهنية.

ونبهت الأحزاب المذكورة لاستمرار سلوك الاستعمال المفرط للمال في الانتخابات المهنية، والاستغلال الواضح لبعض المشاريع العمومية والبرامج الوزارية، والتدخل المفضوح لإدارة بعض القطاعات الوزارية الحزبية، للضغط واستمالة الناخبين المهنيين، بطريقة غير مشروعة، خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

وحذرت ذات الأحزاب من استمرار الممارسات المنافية للقوانين الانتخابية خلال الاستحقاقات الانتخابية الثلاث الكبرى التي سيشهدها المغرب في يوم واحد، وهي انتخابات مجلس النواب وانتخابات مجالس الجماعات وانتخابات مجالس الجهات.

يتضح من خلال البيان المذكور، أن حزب الأصالة و المعاصرة ياكل مع الذئب و يبكي مع الراعي حيث وقع بيانات مشتركة في إطار التحالف مع حزب الحمامة من أجل الغرف المهنية كما حدث بمراكش، دون أن ينسى حليفه الجديد ( البيجيدي ) الذي طالما تبادل معه مختلف أنواع الشتيمة و السباب، ليوقع معه بيان الاتهام المذكور.