آخر الأخبار

إقليم الحوز يحتضن البطولة الوطنية المدرسية في العدو الريفي لهذه السنة .

في إطار التحضير لتنظيم البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي لهذه السنة ، توجه يوم الثلاثاء 2 أبريل الحالي إلى مدينة تحناوت مقر عمالة إقليم الحوز وفد هام يتكون من تقنيين وإداريين متخصصين في تنظيم مثل هذه التظاهرات يقودهم الدكتور عبد السلام ميلي مدير الارتقاء بالرياضة المدرسية ، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وذلك للوقوف في عين المكان على اتخاذ الترتيبات اللازمة لتنظيم هذه التظاهرة الوطنية في أحسن الظروف .

وهكذا ، توجه الوفد إلى مؤسسة (دار أطلس) للأطفال المتخلى عنهم التي تم اعتمادها لتكون مقرا لإقامة وتغذية المشاركين .

كان في استقبال الوفد ، الملاكم الدولي الكبير السيد خالد قنديلي المسؤول عن تدبير شؤون هذه المؤسسة الاجتماعية ذات الصيت الوطني والدولي الكبير .

وهكذا ، قام الوفد بزيارة تفقدية لمختلف مرافق المؤسسة المتميزة من مطبخ ومطعم وغرف نوم وقاعة للرياضة ومرافق صحية وغيرها كما اتفق الوفد على اختيار المكان المناسب الذي ستقام به حلبة السباق الوطني .

كان ضمن الوفد ممثل عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وممثل عن الجامعة الملكية المغربية للملاكمة باعتبارهما شريكين أساسيين للرياضة المدرسية .

ومن جهة أخرى ، التحق بالوفد السيد أحمد كريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي باعتبار الأكاديمية تساهم في تنظيم التظاهرة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبدعم من السلطات المحلية .

هذا ، وستجري البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي إناثا وذكورا أيام 23 ، 24 و25 أبريل الجاري .