آخر الأخبار

إغلاق منافذ البناية المهجورة الخاصة بورش دار الصحافة

بعد مقال ” مراكش اليوم” تحركت السلطات المحلية لاغلاق منافذ البناية المهجورة بمشروع دار الصحافة بالداوديات.

وأفاد مصدر مطلع، أنه مباشرة بعد نشر مقال حول الاوضاع الكارثية للمركب السوسيوثقافي لبلبكار، و بعض تعريته للفوضى الذي يشهدها محيطه و الوضعية المشمئزة لجنباته من دواب ضالة وعربات مجرورة و اسطبلات عشوائية و ازبال متراكمة، وفي الوقت الذي ظل السكان ينتظرون مبادرة من سي كوري و من معه، قام النائب الأول خليل بولحسن  بالإشراف على عملية إغلاق منافذ البناية المهجورة التي تتوسط مشروع دار الصحافة و التي اضحت ملاذا للمنحرفين وقطاع الطرق و مروجي المخدرات للانزواء بعيدا عن اعين المراقبة.

وعلمت ” مراكش اليوم ” أن قائد الملحقة الإدارية تعهد بإخلاء المكان من العربات المجرورة و الدواب، التي عملت على تشويه الفضاء، و شارع ابن سينا والذي يعرف مرور سيارات المصالح المعنية بجمالية هذا الشارع الحيوي لكن دون رحمة بساكنته.
فالعربات المجرورك و تزايدها على طول الشارع اضافة الى استنبات حنطات متنقلة للباعة العشوائيين مرورا باسطبلات عشوائية تزيد الشارع المذكور قبحا جراء الاهمال الذي وصل اليه مما زاد من معاناة ساكنته و مستوى التدمر الذي وصلوا اليه بانعدام الآذان الصاغية لشكاياتهم من هذا الوضع.
ليطرح السؤال من جديد : هل ننتظر افتتاح السوق الانتخابي القادم لتلميع و ترقيع ما افسدته سنوات من الاهمال الممنهج لشارع حيوي و ساكنة ضاقت ذرعا من هذا التهور واللامبالاة.