آخر الأخبار

إسبانيا تخسر إبراهيم دياز.. هكذا عنونت “ماركا” الإسبانية

بعد تأكد إعراب لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز نيته في تمثيل قميص المنتخب المغربي بشكل رسمي علقت “ماركا” الإسبانية على أن منتخب لاروخا قد خسر بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي مع ناديه السابق أسي ميلان، ولاعب ريال مدريد في الوقت الحالي.
وتأسفت “ماركا” على خسارة إسبانيا للاعب، وكتبت أن: “ذلك لم يكن بسبب نية اللاعب وإنما أتى بفعل التجاهل المتكرر له من قبل لاروخا”، مما أدى باللاعب إلى اتخاذ قراره النهائي بشأن تمثيل بلد أجداده المغرب.
وتحدثت “ماركا” على أن ما حدث في المغرب كان عمليا ما أسمته ب”قضية دولة”، إذ شارك وكلاء كرة القدم بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي، غير أن “قضية ابراهيم دياز” كانت معركة شخصية للسيد فوزي لقجع، الذي يزاول إلى جانب رئاسة الجامعة المغربية لكرة القدم منصب الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.
وردت “ماركا” اللوم على مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي الذي قال ذات مرة أنه يفكر بإبراهيم دياز بعد تلقيه لسؤال من أحد الصحفيين، وهو الأمر الذي لم يترجم إلى واقع في شكل استدعاء للاعب، في حين قدم المغرب له مشروعا كرويا كبيرا ساهم في ضمه، خصوصا وأن المغرب مقبل على تنظيم كأس إفريقيا لسنة 2025، كما أنه مقبل على الحدث الأبرز والغير مسبوق في تاريخه وهو تنظيم كأس العالم لسنة 2030 بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال.
وخلصت “ماركا” إلى أن إبراهيم دياز انتظر كثيرا منتخب لاروخا وسئم الانتظار بعد ما لم يتلقى أي مكالمة أو نداء، وختمت مقالها بالتساؤل حول ما إذا كان لويس دي لا فوينتي سيقوم باستدعاء اللاعب خلال شهر مارس الحالي، لكن الأوان قد فات حقا واختار اللاعب تمثيل منتخب المغرب.