آخر الأخبار

إدانة رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز

محمد السريدي 

أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش، رئيس الجامعة الملكية للجمباز، ونائب رئيس مقاطعة المدينة سابقا، بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم وتعويض مدني قدره 5000 درهم، بعد متابعته في حالة سراح من أجل القذف و التشهير .

ويذكر أن محمد طوالة عضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال، تقدم بشكاية – تتوفر مراكش اليوم على نسخة منها – يتهم فيها المشتكى به المسمى ( ع ص ب ) رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز بالقذف والتشهير عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن المدان الذي سبق أن تقدم للانتخابات باسم بعض الاحزاب كالتقدم و الإشتراكية قبل أن يتم طرده من الحزب، ثم الاصالة و المعاصرة سنة 2009 لكنه عوض الانضمام للأغلبية بقيادة فاطمة الزهراء المنصوري من الحزب ذاته، قرر  اعتماد البلطجة محاولا رفقة اخرين احتجاز بعض المستشارين من الأغلبية التي يقودها حزب البام بمدينة الدار البيضاء قبيل التصويت على عمدة المدينة مما كلفه قضاء ليلة في ضيافة شرطة البيضاء.

ليلتحق بحزب الاستقلال خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2015 وفي الوقت الذي فضل بعض مستشاري حزب الميزان الاصطفاف في المعارضة على عهد العربي بلقايد، التحق المعني بالأمر بمجموعة بنسليمان بمقاطعة مراكش المدينة، ليعيد الترشيح باسم حزب علال الفاسي خلال انتخابات  2021 و رغم ان حزب الاستقلال يشكل الأغلبية من التجمع الوطني للاحرار تحت قيادة حزب البام بجماعة مراكش، تم استثناؤه من اية مسؤولية سواء على مستوى المجلس الجماعي او المقاطعة.

وفي الوقت الذي تم اختيار أحد المستشارين  من حزب الميزان لتولي مهمة إحدى اللجن الوظيفية بالمجلس الجماعي، غضب المعني بالأمر  و اضحى يوجه سهام النقد لإخوانه في الحزب، الأمر كلفه تجميد العضوية ليدخل في ملاسنات مع المشتكي، لتتم إدانته ابتدائيا بالحكم الموما إليه أعلاه .