آخر الأخبار

إحالة كوبل المخدرات بشيشاوة على العدالة بامنتانوت

أحالت عناصر الجاري مركز القضائي للدرك الملكي بشيشاوة، يو الأربعاء 11 مارس الجاري، مروج للمخدرات و زوجته على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت.

وجاء اعتقال المتهم وزوجته من طرف العناصر الدركية بشيشاوة، فجر الاثنين 9 من الشهر ذاته،  بدوار اولاد عبد الله بجماعة المزوضية، بعد كمين محكم ، أسفر عن اعتقال المتزوجين متلبسين بحيازة كمية مهمة من المخدرات، .
ويتعلق الأمر بكل من ” ن ا ” البالغة 28 سنة من العمر و التي تنحدر من مدينة مراكش و ” ر ا ” البالغ من العمر 36 سنة، اللذين ضبطت لديهما عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بشيشاوة 20 كيلوغراما من مخدر القنب الهندي ” الكيف ” و3 كيلوغرامات من التبغ المهرب ” طابا ” .

قبل أن تقوم العناصر ذاها، فجر اليوم الثلاثاء 10 من الشهر ذاته، بمداهمة ضيعة فلاحية بجماعة اهديل، تمكنت خلالها من حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا.
و أفاد مصدر مطلع، أن الضيعة التي يستغلها المتهم وزوجته، والتي داهمتها عناصر الدرك الملكي، تم بها حجز ست كيلوغرامات من مخدر “الشيرا” ملفوفة داخل أكياس بلاستيكية، كان يحرسها شاب في مقتبل العمر يسمى ” إ ا ” تمكن من الهرب لحظة المداهمة، حيث اكتفت عناصر الضابطة باصطحاب شقيقه الذي يساعده  في مهمة الحراسة الليلية إلى مقر السرية لأخذ أقواله في الموضوع، وضمه إلى المتهم وزجته في انتظار تقديمهم امام النيابة العامة والوصول الى بقية أفراد العصابة.
و أوضح المصدر ذاته، أن عناصر الضابطة القضائية اهتدت الى الضيعة مكان اخفاء الممنوعات، بناء على الاعترافات التلقائية للمتهم وزوجته، اللذين حاولا الفرار لحظة إيقافهما، بدوار ايت عبد الله بجماعة المزوضية والتي كشفوا خلالها عن الجهات التي تزودهم وسبل تهريب المخدرات وايصالها الى الموزعين بالتقسيط.