آخر الأخبار

أربع سنوات سجنا لمتهمين بترويج المخدرات بشييشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت، بإقليم شيشاوة، مساء الإثنين 17 فبراير الجاري، متهمان بالإتجار في المؤثرات العقلية، بالسجن النافذ.

و قضت الغرفة ذاتها في حق المتهم الأول بثلاث سنوات حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها 20000 درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لتمسات النيابة العامة و فصول المتابعة، من أجل حيازة وترويج واستهلاك المخدرات مع حالة العود، فيحين كان من نصيب الظنين الثاني بسنة واحدة حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم مع الصائر والاجبار في الادنى، بعد متابعته بتهمة المشاركة في حيازة وترويج المخدرات واستهلاك المخدرات.

وجاء إيقاف المتهمين من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيد المختار، بتاريخ 29 يناير الماضي، إثر كمين بالقرب من دوار العبيدات ضواحي سيد المختار، لحظة دخولهما للمنطقة قادمين من جماعة إيغود وبحوزتهما كمية من المخدرات تقدر بحوالي كيلو ونصف من مخدر الشيرا وكيلوغرامين من مخدر القنب الهندي ” الكيف ”  وأوراق التبغ المهرب ” طابا ” ، مع حجز دراجة نارية تستعمل كناقلة لترويج الممنوعات.

و اقتيد المتهمان إلى مركز الدرك الملكي بمركز سيد المختار، لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، قبل عرضهما على أنظار العدالة بالمحكمة ذاتها، لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .