آخر الأخبار

أبو النعيم بعكاشة

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، صباح الجمعة، متابعة المدعو “أبو النعيم” في حالة اعتقال،  على خلفية شريط فيديو يحرض فيه على العصيان ويصف الدولة بالمرتدة والكاذبة.
وأفاد مصدر مطلع، أن المتهم “أبو النعيم” تم إيداعه السجن المحلي عكاشة، بعد متابعته بتهم التحريض على ارتكاب أفعال جرمية، والتحريض على العصيان والكراهية، وإهانة هيئة منظمة.
وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت الثلاثاء الماضي ، بحثا قضائيا في حق المدعو “أبو النعيم”، بشبهة التورط في التحريض على الكراهية وتهديد المواطنين والمواطنات بارتكاب أفعال تنظوي على المس بالنظام العام؛ وفق ما ورد في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن “أبو النعيم ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخيس جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا.
ويذكر، أن المدعو “أبو النعيم”، كان قد بث شريط فيديو، قام فيه بتكفير الدولة كما نعتها بالكاذبة، وذلك على خلفية قرار إغلاق المساجد حفاظا على صحة وسلامة المواطن المغربي.