آخر الأخبار

نهاية الدورة السادسة لبرنامج MADAËF ECO6

رفعت مضائف الستار عن لائحة أسماء الفائزين العشرة في دورة Madaëf Eco6 الخاصة بوجهة فاس. وبذلك يكون البرنامج قد أغلق 6 دورات: “تغازوت باي”، “مضائف للغولف”، “السعيدية ريزورتز”، “تامودا باي”، “الحسيمة”، وأخيرا دورة “فاس”، التي اختتمت على إثر عام تميز بتحقيق نجاح باهر لدى حاملي المشاريع من مختلف جهات المملكة ولدى شركاء البرنامج وفاعلي القطاع السياحي.

وللتذكير، فقد تلقى برنامج مضائف Eco6 ما لا يقل عن  600 ترشيح للمشاركة منذ انطلاقه في أكتوبر 2020، وأسفر عن اختيار  75 فائزا في جميع الدورات التي نظمت خلال هذه الفترة.

ترسيخا لبعده السوسيو-اقتصادي، تم اختيار28مشروعا للتنشيط الثقافي والترفيه والأنشطة الرياضية، و 16 تعاونية، و 14 مشروعا لتقييم المناطق النائية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى، والتي تتميز كلها بجلب قيمة مضافة عالية لهذه الوجهات السياحة التي تعتبر استراتيجية بالنسبة لمضائف.

وعبر دوراته المتتالية، أكد برنامج Madaëf Eco6  طابعه المحلي مع بلوغ نسبة الفائزين المحليين 90% خلال الدورتين المنظَّمَتين في كل من فاس ومنتجع السعيدية وأكثر من 70% في دورتي تامودا باي والحسيمة.

كما شكل البرنامج فرصة لإبراز ريادة الأعمال النسائية، الشيء الذي تجلى من خلال بلوغ نسبة المشاريع التي تحملها نساء 30% من بين المشاريع الفائزة.

لتسريع تنفيذ هذه المشاريع، ستقوم Madaëf Eco6 عما قريب بتنظيم يوم دراسي بمشاركة جميع الفائزين في كل الدورات، وذلك بغرض إطلاق برنامج مواكبة مكثفة لهذه المشاريع، والوصول إلى إنشاء “نادي Eco6″، الذي سيكون عبارة عن شبكة تجمع حاملي المشاريع الفائزة قصد تمكينهم من تطوير تكاملات في إطار البرنامج واكتشاف فضاءات جديدة للتعبير.

وفي اتجاه نفس الهدف دائما، والمتمثل في إعطاء دفعة قوية للديناميكية المقاولاتية ولتنمية المنظومات السياحية، سيعود برنامج Madaëf Eco6 خلال السنة الحالية، في صيغة جديدة، مع الانفتاح على شركاء مؤسساتيين جدد.