آخر الأخبار

مواصلة الاعتقالات على خلفية جريمة إمليل

علمت ” مراكش اليوم ” أن عناصر الأمن واصلت مساء الخميس 20 دجنبر الجاري ، اعتقال كل من له علاقة بالمتهمين الأربعة في عملية اغتيال السائحتين الاسكندنافيتين بالقرب من ضريح سيد سمهروش، بإقليم الحوز ، يوم الاثنين 17 دجنبرالجاري .

و افاد مصدر مطلع ، ان الاعتقالات طالت المشتبه فيهم بكل من الجماعة القروية تسلطانت، حربيل ، ضواحي مراكش ، لتمتد إلى إقليم الصويرة ، في الوقت الذي تم نقل المتهمين الاربعة إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالرباط ، لمواصلة التحقيقات ، قبل عرضهم على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش ، لمحاكمتهم على خلفية هذه الجريمة الوحشية، التي خلفت استنكار المغاربة قاطبة .

و يذكر ان المتهمين الذين تمكنوا من مغادرة منطقة إمليل بعد تنفيذ الجريمة البشعة، حلوا بمدينة مراكش، وكانوا يترددون على أحد المنازل المهجورة بحربيل، و أحيانا يقضون الليل في العراء، رغم انخفاض درجة الحرارة .

هذا وتنظم فعاليات المجتمع المدني العديد من الوقفات الاحتجاجية، سواء أمام سفارتي الدانمارك و النرويج بالرباط، و أخرى مساء الجمعة 21 من الشهر الجاري بساحة 16 نونبر بمراكش، على أن يتم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاحد بمسرح الجريمة .