آخر الأخبار

مطالب للهاكا بالتدخل وإنصاف مربيات و مربي الأجيال

وجهت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رسالة إحتجاجية لرئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، حول الاستهداف المتواصل للقنوات الإعلامية العمومية الرسمية لمهنة التدريس ، وذلك بتقديمها لإنتاجات تسيء لصورة نساء ورجال التعليم وتتعمد تحقيرهم وإهانتهم والحط من مكانتهم بشكل ممنهج ومقصود، وهو ما ذهبت إليها سلسلة “ولاد يزة” في حلقتها الأولى التي بثتها القناة التلفزية الأولى يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري في إطار برامج رمضان لهذه السنة، حيث تم تقديم “المعلم الأستاذ ” في صورة سيئة تكرس الصورة النمطية التي تحاول جعله موضوع فكاهة فجة عوض تقديمه كقدوة ونموذج يحتذى به.

واعتبرت الرسالة الإحتجاجية ما ورد في الحلقة الأولى من هذه السلسلة لا يليق ومكانة المدرس في المجتمع، ويشكل استهدافا للمدرسة العمومية، ويبخس المجهودات الجبارة والتضحيات الجسيمة التي تقدمها الشغيلة التعليمية للنهوض بمنظومة التربية والتكوين.

وإحتجت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بقوة على هذا التناول لصورة المدرس في مثل هذه السلسلة والذي لا تجد له ما يبرره لا فنيا ولا موضوعيا.

وطالبت النقابة من رئيسة الهاكا الوقوف على حيثيات هذا الموضوع واتخاذ المتعين فيه، مع إلزام القناة المعنية بتقديم اعتذار رسمي لكل نساء ورجال التعليم.