آخر الأخبار

مختل عقلي يثير القلق في أوريكة، ودعوات للتدخل لمنع الاعتداءات على المواطنين

عبر مجموعة من المواطنين من سكان كل من دوار أسگر وامكدور جماعة أوريكة عن مطلبهم الأساسي المتمثل في حمايتهم من التهديدات المستمرة، التي تصدر عن مختل عقلي والذي يزرع الرعب في نفوس السكان.

وقد حل هذا المختل بالدوار مساء الأربعاء الماضي حاملاً أمتعته، مفترشًا العراء بين دوار امكدور ودوار سكر، ويوجه عبارات تهديدية اتجاه السكان والتلاميذ الذين يتخوفون من التوجه إلى المدرسة خوفًا من التعرض للأذى.

وفي بعض الأحيان يتوعد هذا الشخص كل من ينوي طرده من تراب القرية بالتصفية الجسدية، مدعيًا أنه قادم من مدينة طنجة ويبحث عن شخص يُدعى مصطفى. وسبق لإحدى السيدات أن تعرضت لاعتداء عنيف كاد أن يكلفها حياتها من قبل هذا المختل العقلي، حيث قام بضربها من الخلف دون أن تقدم بشكوى في الموضوع، وأشارت مصادر محلية إلى أن المعني بالأمر يقوم بحفر حفرات متفرقة.

وفي الوقت الذي يستمر فيه الخطر الذي يشكله هذا المختل العقلي على سكان المنطقة، فقد عبر مجموعة من السكان عن رغبتهم في إيداع هذا المختل العقلي بمستشفى خاص بالمختلين عقليًا، لتجنيب المواطنين الخطر الصادر عنه، مستنجدين بالسلطات المحلية وقائد الدرك الملكي بسرية أوريكة، من أجل نقل هذا المختل العقلي إلى مستشفى الأمراض العقلية بمدينة مراكش لتلقي العلاج اللازم.