آخر الأخبار

ماكليمور ينتقد جو بايدن في أغنيته الجديدة حول العنصرية والحرب في غزة

أطلق مغني الراب الامريكي بنيامين هاجرتي الملقب بماكليمور أغنية جديدة حادة تنتقد العنصرية البيضاء وتدين الحرب في غزة. مطلقًا اسم الأغنية على مبنى جامعة كولومبيا “قاعة هند” الذي احتله المحتجون الطلاب الفلسطينيون الأسبوع الماضي. أعاد المتظاهرون تسمية المبنى، الذي يُطلق عليه رسميًا اسم هاملتون هول، باسم هند رجب، الفتاة الفلسطينية البالغة من العمر 6 سنوات التي قُتلت على يد القوات الإسرائيلية في يناير.

تتخلل الفيديو المصاحب للأغنية كلمات الأغنية بصور للمحتجين الطلاب، والمناطق المدمرة بالحروب، والسياسيين الذين يتهمهم ماكليمور بالتواطؤ في قتل ما يُقال إنه على الأقل 35,000 فلسطينيًا.

يبدأ ماكليمور، الاسم الحقيقي بنيامين هاجرتي، الأغنية بقوله: “الناس، لن يغادروا. ما الذي يشكل تهديدًا في سحب الاستثمارات ورغبة في السلام؟/ المشكلة ليست في الاحتجاجات، بل في ما يتم الاحتجاج عليه/ إنها تتعارض مع ما يموله بلدنا/ احجب الطريق حتى تحرر فلسطين.”

تحتوي الأغنية على خطوط موجهة بشكل خاص للرئيس جو بايدن، مخبرًا له “الدم على يديك”، وأن “نستطيع رؤية كل شيء. وبالطبع، لن أصوت لك في الخريف.”

يدين ماكليمور أيضًا صناعة الموسيقى لصمتها، قائلاً: “إذا كنت على شركة تسجيل، يمكنك أن تتخلص مني اليوم.”

لم يكن “قاعة هايند” متاحة على منصات التدفق حتى صباح الثلاثاء، لكن ذكرت “بيتشفورك” أن عائدات الأغنية ستذهب إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وأعمال اللاجئين الفلسطينيين.