آخر الأخبار

زيارة الوالي لمدينة ابن جرير

والي جهة مراكش آسفي يزور مدينة ابن ابن جرير من أجل تدشين مركز تصفية الدم و تفقد عمل المركب الثقافي للمدينة.

في خطوة تعكس التزام المؤسسات الخيرية والشراكات المحلية بتحسين الخدمات الصحية، و خلال زيارته للمدينة الأكبر بإقليم الرحامنة، قام والي جهة مراكش- آسفي السيد “فريد شوراق” مرفوقا بعامل إقليم الرحامنة، رئيسة المجلس الجماعي لإبن جرير، المندوب الإقليمي للصحة، مديرة المستشفى الإقليمي بإبن جرير، و برلمانيي الإقليم، صباح اليوم بافتتاح مركز تصفية الدم الجديد، والذي يعد إضافة قيمة للبنية التحتية الطبية في المدينة و الإقليم.

المركز، الذي تم تمويله وبناؤه بدعم من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، وبشراكة مع جهة مراكش آسفي و إقليم الرحامنة، يمتد على مساحة 717 مترًا مربعًا، منها 472 مترًا مربعًا مبنية. تم تجهيز المركز بمرافق حديثة تشمل قاعتين لعلاج المرضى، 24 جهازًا لتصفية الدم، قاعات للتطهير، مكاتب للأطباء، ومرافق صحية. مركز تصفية الدم يقدم خدمة حيوية لمرضى القصور الكلوي بالإقليم، حيث يساهم في توفير العلاج اللازم لهم دون تكلفهم مشاق و مصاريف التنقل للمراكز الجهوية. وجود مثل هذه المرافق الطبية المتخصصة يخفف من رداءة الرعاية الصحية المقدمة ويسهم في تخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى.

كما يعد المركز مثالًا على النتائج الإيجابية التي يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين المؤسسات الخيرية والحكومية.

و قد شمل برنامج السيد الوالي و الوفد المرافق له أيضا تفقد المركب الثقافي بابن جرير و الوقوف على سير العمل به خاصة بالقلب النابض للمركب المتمثل في المكتبة الوسائطية التي اطلع بها السيد “فريد شوراق” على لائحة المنخرطين و لائحة الكتب المتوفرة و الخصاص اللازم سده.
و تجدر الإشارة أن هذه الزيارة هي الثانية من نوعها لوالي الجهة إلى إقليم الرحامنة في ظرف يومين، حيث تكللت زيارته الأخيرة يوم أمس بتدشين مشاريع كبرى متعلقة بتطوير الفلاحة التضامنية و المستدامة بالإقليم.