آخر الأخبار

تأجيل محاكمة قضية القتل المرتبطة بـ “توربو” في فرنسا

واصلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمس الاثنين 15 أبريل الجاري محاكمة المدعو “توربو”، المتهم بجريمة قتل شاب في فرنسا ودفنه في غابة، حيث حصل على حكم بالسجن 20 عامًا في غيابه هناك، لكن تمت إعادة محاكمته في المغرب وحصل على براءة.
و قررت المحكمة تأجيل الجلسة القضائية حتى 27 ماي لإحضار المتهم “توربو” بعدما قدم دفاعه رقم اعتقاله للمحكمة لضمان حضوره في الجلسة المقبلة.
و هذا المتهم أصبح محط أنظار الرأي العام في المغرب بعد اتهامه بجرائم شنيعة بما في ذلك احتطاف وتعذيب وقتل زوج المغنية المغربية ريم فكري وإلقاء أجزاء من جثته في نهر أبي رقراق وقد أعادت الجريمة الأخيرة إلى الواجهة الحكم السابق بالبراءة في قضية سابقة له، مما يزيد من زخم محاكمته في المرحلة الاستئنافية.
و يذكر أن جلسة امس الاثنين وهي التاسعة على التوالي في إطار المحاكمة الاستئنافية لـ “توربو”، تم تأجيلها مرة أخرى إلى حين إحضار المتهم حيث يطالب دفاع أسرة إبراهيم حجاجي بضم شريك “توربو” للملف بسبب حكمه بالسجن في فرنسا والاشتباه في تورطه في قضية مقتل زوج ريم فكري.
وتم اعتقال “توربو” في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء عام 2021 بناء على مذكرة بحث صادرة عن السلطات الفرنسية، وكان بحوزته جوازات سفر مزورة، وهو مطلوب لدى الإنتربول ومحكمة استئناف فرساي بتهمة جريمة قتل.
و تم اتهام “توربو” بإعدام أحد معاونيه المزعومين في بويسي عام 2007، وهو إبراهيم حجاجي، الذي قُتل في مدينة “لاكودراي” بضاحية “إيفلين” عام 2007، بسبب سرقته كمية كبيرة من الحشيش. تم حكم “توربو” غيابيا في فرنسا في يونيو 2020 بالسجن لمدة 21 عامًا حيث طلب محاميه بالبراءة، نظرًا لعدم وجود أدلة كافية تدينه في جريمة القتل.