آخر الأخبار

المعرض الدولي للكتاب بالعاصمة الرباط يحتضن ندوة وطنية حول الترافع الأكاديمي لقضية الوحدة الترابية

نظم مختبر القانون العام وحقوق الإنسان يومه السبت 18 ماي 2024 برواق جامعة الحسن الثاني B13 ضمن فعاليات الدورة 29 من المعرض الدولي للكتاب بالعاصمة الرباط ندورة وطنية حول موضوع: “مسيرة مختبر القانون العام وحقوق الإنسان في الترافع الأكاديمي حول قضية الوحدة الترابية”.

وقد ناقش فيها مجموعة من الأساتذة والباحثين المسار الأكاديمي للمختبر حول القضية الوطنية والوحدة الترابية للمملكة المغربية، وكذا إسهاماتهم المعرفية والأكاديمية في هذا المجال.

هذا وقد عرفت الندوة مشاركة رئيس المختبر الأستاذ سعيد خمري، والأستاذ محمد شادي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، والأستاذ والإعلامي عمر الشرقاوي، فضلا عن مشاركة مجموعة من الأساتذة والباحثين والحقوقيين.

وفي اختتام هذه الندوة تم تقديم مجموعة من الأعمال الأكاديمية للتوقيع عليها من طرف الأساتذة لصالح الطلبة والباحثين والمهتمين بالكتاب المندرج في الحقل القانوني والسياسي، ومن ضمنها كتاب “الملكية الدستورية بالمغرب” للأستاذ سعيد خمري، وجميع أعداد مجلة “دفاتر برلمانية” التي يشرف عليها الأستاذ وعضو المحكمة الدستورية سابقا رشيد المدور، فضلا عن مجموعة من الأعمال الأخرى.