آخر الأخبار

المجلس الجماعي لأوريكة يعقد دورة إستثنائية .

عقد المجلس الجماعي لأوريكة دورته الإستثنائية ، صباح يوم الخميس 14 مارس 2024، بقاعة الاجتماعات بدار الطالبة برئاسة السيد محمد أكنسوس رئيس المجلس الجماعي وحضور السيد خالد الناصري قائد قيادة أوريكة والسادة أعضاء المجلس، وفي بداية الجلسة تم قراءة جدول أعمال هذه الدورة على الحاضرين والذي جائت فيه النقط التالية :

1- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز اثنين أوريكة جماعة اوريكة.

أدرجت هذه النقطة في جدول أعمال الدورة بناء على مراسلة السيد عامل الإقليم عدد 1222 بتاريخ 27 فبراير 2024 وذلك تنفيذا لمراسلة السيد وزير الداخلية تحت عدد 2024/D/267/DRPL المؤرخة في 2024/02/15 وتتعلق باتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز اثنين اوريكة جماعة أوريكة الذي يدخل في إطار البرنامج الوطني للصرف الصحي المشترك وإعادة استعمال المياه العادمة، بغلاف مالي يقدرب 6620 مليون درهم موزعة على الشكل التالي : حصة البرنامج الوطني للتطهير السائل 70% وهو ما يعادل 46.34 مليون درهم، وحصة الجماعة الترابية أوريكة 30% أي ما يساوي 19.86 مليون درهم . وتجدر الإشارة إلى أن حصة الجماعة ستتحملها المديرية العامة للجماعات المحلية عن طريق قرض من البنك الألماني للتنمية.

وتضم هذه الاتفاقية الأطراف التالية : وزارة الداخلية الجماعة الترابية اوريكة، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش.

2 – الدراسة والمصادقة على كناش التحملات الاستغلال مرفق التطهير السائل بمركز اثنين أوريكة جماعة اوريكة .

تطبيقا لأحكام المادة 112 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، صدر للسيد وزير الداخلية قرار رقم 2354.23 مؤرخ في 04 ربيع الأول 1445 (20) شتنبر (2023) المتعلق بوضع أنظمة مشتركة لتدبير المرافق العمومية المحلية لتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل في شكل دفاتر التحملات نموذجية.

وبناء على القرار السالف الذكر، اطلع السادة أعضاء اللجان على دفتر التحملات النموذجي لتدبير مرفق التطهير السائل الذي سيتم اعتماده في مشروع التطهير السائل بمركز اثنين أوريكة.

وبعد نفاذ جدول الأعمال اختتم الاجتماع حوالي الساعة الثانية عشرة زوالا، وفي الاخير تم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.