آخر الأخبار

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر دفتر تحملات خاص ببطولة الفئات السنية

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الاثنين 27 ماي 2024 اجتماعا هاما بمقرها بالرباط حول دفتر التحملات الخاص بالبطولة السنية للموسم الرياضي القادم 2024/2025.

ترأس الاجتماع نائب رئيس الجامعة بحضور مدير الإدارة التقنية الوطنية ،وممثلين عن إدارة الجامعة إلى جانب المشرفين على الفئات السنية بالأندية الوطنية. وتم التطرق إلى مختلف الإكراهات و الملاحظات المسجلة خلال الموسم الحالي ،وتتمثل في ضرورة التوفيق بين الدراسة ومنافسات البطولة،تحسين البنية التحتية ،وتنظيم الجدولة الزمنية للبطولة.

هذا المشروع يندرج ضمن أهداف “المغرب 2030” مع التأكيد على أهمية تأهيل التكوين تحت شعار “الأفضل يواجه الأفضل” في إطار الاستراتيجية العامة لإصلاح منظومة البطولة الوطنية.

خلص الاجتماع بإعلان مجموعة من التحسينات المقترحة وذلك بتعيين الحكام من طرف اللجنة الوطنية للتحكيم ،و زيادة المباريات إلى 30 مقابلة في الموسم، اعتماد فئات سنية جديدة U15* U16* U17 * U18 مع بطولة جهوية تستهدف كل من U12*U13*U14 .

بداية البطولة ستكون في منتصف شتنبر ونهايتها في 15 ماي مع توقف خلال شهر رمضان ، والسماح بإشراك اللاعبين الأجانب لأقل من 15 سنة.