آخر الأخبار

التايلاند تتوقع أقوى إعصار اليوم

حذر مسؤولون تايلانديون من العاصفة الاستوائية “بابوك”، التي من المتوقع أن تضرب البلاد، يوم الجمعة 4 يناير الجاري، والتي  ستكون الأسوأ على مدى جيل كامل، والتي قد تتسبب بارتفاع الأمواج العاتية إلى أكثر من 7 أمتار، مع رياح شديدة السرعة قد تصل إلى 65 كيلومترا في الساعة.

وخلف خبر  العاصفة بابوك فرار عشرات آلاف السياح من منتجعات جزر كوه فانغان وكوه تاو، بعد تحذيرات من أنها ستضرب المنطقة وستجلب أمطارا غزيرة ورياح عاتية، وقد تتسبب بأمواج هائجة بارتفاع 7 أمتار أو ما يعادل 22 قدما.

خذا و علقت السلطات التيلاندية يوم الخميس، خدمات النقل بالعبارات، وبدأت بإجلاء منتجعات سياحية ساحلية جنوب البلاد استعدادا لمواجهة “بابوك”، التي قد تكون الأسوء التي تضرب البلاد منذ إعصار “غاي” عام 1989 الذي تسبب بمقتل أكثر من 900 شخص.

و نشرت السلطات قوات من الجيش التايلاندي في المناطق الساحلية والمنتجعات السياحية في جنوب البلاد، استعدادا للعاصفة التي بدأت الخميس ويتوقع أن تستمر حتى السبت المقبل.

وكانت الأمطار الغزيرة بدأت في الهطول في محيط خليج تايلاند، بينما حذر المسؤولون من أن العاصفة قد تضرب على الأقل 16 مقاطعة من مقاطعات البلاد، ومن المتوقع أن تكون مقاطعتا نخون سي ثامارات، وسورات ثاني، حيث توجد جزر كوه سامويوكوه تاو وكوه فانجان السياحية الشهيرة، الأكثر تضررا.