آخر الأخبار

الارتشاء يقود إلى اعتقال عميد شرطة بسيدي يوسف بن علي

تباشر عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقيقاتها مع عميد شرطة ممتاز  تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الجمعة 7 يونيو الجاري.

ويذكر ان العميد الذي سبق ان اشتغل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، قبل ان تتم إحالته على دائرة امنية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي، تم إيقافه متلبسا بالارتشاء .

وافاد مصدر مطلع، أن احدى السيدات تقدمت بشكاية ضد الموقوف تتهمه بمحاولة ابتزازها  ومطالبتها بتسليمه مبلغ مالي قدره عشرة ألاف درهم، من أجل القيام التعجيل بمعالجة شكاية قد تقدمت ضدها، مما استدعى فتح بحث قضائي بأمر من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، أسفر عن ضبط الشرطي المشتبه فيه متلبسا بتسلم وحيازة مبلغ الرشوة بحي جليز.

وأضاف المصدر ذاته، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، في الوقت الذي قررت  ولاية الأمن بمراكش التوقيف المؤقت عن العمل في حقه ، في انتظار تطبيق أحكام النظام الأساسي الخاص بموظفي المديرية العامة للأمن الوطني على ضوء نتائج البحث القضائي.

واشار المصدر نفسه الى ان المتهم تحوم حوله بعض الشبهات تتعلق بالوسطاء في السوق البلدي للدراجات التابع للدائرة الامنية التي تم نقله اليها كموظف عاد، بعد ان اشتغل مدة طويلة بالشرطة القضائية   .