آخر الأخبار

افتتاح مركز “تنمل1” للدعم التربوي بدوار أغبالو جماعة ستي فاضمة

قامت كل من جمعية on peut الخيرية وجمعية أغبالو للتنمية بمبادرة تربوية جميلة من خلال افتتاح مركز الدعم التربوي تنمل1 بدوار اغبالو جماعة ستي فاضمة. وقد حضر هذا الحفل بعض ممثلين السلطات المحلية  وممثل المياه والغابات وبعض الأطر التعليمية ومجموعة من الفاعلين الجمعويين والسياسيين وبعض المهتمين بالقطاع .

هذا الورش التربوي اليافع يعد بالكثير من خلال اهدافه المتعددة والمتنوعة حيث يشمل خدمات التعليم الأولي ومحاربة الأمية ودروس الدعم والتقوية لفائدة تلاميذ المنطقة اضف الى ذلك انه سيعتبر مقرا للتكوين والتأطير المستمر لكل شباب المنطقة من خلال دورات تكوينية في كل المجالات .

هذا مشروع التربوي الذي سيتم من خلاله محاربة الهضر المدرسي والتشجيع على التمدرس والمساهمة في تحسين جودة التعليم، وتقليص نسبة الهدر المدرسي في مرحلة التعليم الابتدائي، أعطيت انطلاقته بأغبالو جماعة وقيادة ستي فاضمة على أن يتم تعميم الفكرة في دواوير أخرى بمنطقة حوض أوريكة في القريب العاجل.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية ” on peut ” الخيرية، يلتئم بها متطوعون من مختلف الآفاق ويجمعهم ارتباطهم الوثيق بهذا الوطن، حيث تروم الجمعية في تيسير الولوج إلى المعرفة والتربية والابداع والثقافة من خلال مشروعها تنمل، وذللك من خلال فكر يسمو فيه الانفتاح والتسامح .