آخر الأخبار

أغبار… مستشار يجر رئيس المجلس الجماعي إلى القضاء بسبب ” تزوير محاضر ” ويطالب بتقديمه في حالة إعتقال .

 

تقدم مستشار بالمجلس الجماعي لأغبار بإقليم الحوز إبراهيم آيت بوهو، مؤخرا، بشكاية إلى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، ضد رئيس المجلس الجماعي لأغبار.

و اتهم المستشار المذكور، رئيس الجماعة، بتزوير محاضر جلسات الاجتماع وصنع محاضر تتضمن وقائع غير صحيحة ومداخلات للأعضاء أثناء انعقاد الاجتماعات المذكورة لا تمت للواقع بصلة، و ذلك خلال دورة فبراير 2024 العادية للمجلس الجماعي لأغبار.

وجاء في شكاية تتوفر الجريدة على نسخة منها أن “ما طال محضر المجلس الجماعي من تزوير و تحريف يتجلى في تضمين المحضر العبارة التالية: و قد حضر (..) خليفة قائد قيادة ثلاث نيعقوب بإعتباره ممثل السلطة في حين أنه لم يكن حاضرا في الاجتماع المنعقد”.

و طالب المستشار المذكور من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بإجراء بحث مع رئيس الجماعة وتقديمه في حالة اعتقال، بسبب ما اعتبره المشتكي إقدام “رئيس المجلس الجماعي لأغبار على تلاعبات وتزوير وتحريف وخلق وقائع كاذبة يعلم بعدم حدوثها ما يشكل أفعالا إجرامية مخالفة للقانون و الأنظمة الجاري بها العمل ومعاقب عليها ومنافية للتوجهات الملكية في تدبير الشأن العام والقوانين المنظمة للجماعة.إنتهى مضمون الشكاية.

تنويرا للرأي العام فإن حق الرد مكفول طبقا لقانون الصحافة والنشر.