الرئيسية » حوادث » ارتفاع ضحايا حادثة الحوز

ارتفاع ضحايا حادثة الحوز

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” ، أن عدد  قتلى حادثة السير المروعة التي شهدتها الطريق الاقليمية الرابطة بين تاحناوت وجماعة اوريكة مساء  الثلاثاء 19 فبراير الجاري، بلغ ثلاثة قتلى، بعد أن فارق الحية شخص في العقد السابع من العمر بقسم الانعاش بمستشفى ابن طفيل بمراكش، متأثرا بإصابات خطيرة .

ويذكر أن كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي قام بزيارة الضحايا  الذين تم نقلهم إلى مستشفى ابن طفيل على رأس وفد هام، حيث كان في استقباله المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، ومديري مستشفى ابن طفيل و مستشفى الرازي والطاقم الطبي المشرف على علاج المصابين، حيث قدمت للوالي والوفد المرافق  تفاصيل مستجدات الوضع الصحي للمصابين.

هذا و وقف الوالي على الحالة الصحية للمصابين، واعطى تعليماته للاهتمام بهم ، إلى غاية تجاوز المحنة الصحية و آثار الفاجعة.

وتجدر الإشارة إلى أن الطريق الرابطة بين تحناوت و الجماعة القروية أوريكة، بإقليم الحوز،كانت مسرحا لحادثة سير مروعة، إثر انقلاب سيارة ” ترانزيت ” مما خلف مقتل ثلاثة أشخاص و إصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، أربعة منهم إصاباتهم بليغة.

وأفادت السلطات المحلية بأن الحادثة وقعت عندما انقلبت سيارة للنقل المزدوج على الطريق الاقليمية رقم 2010 الرابطة بين مدينة تحناوت و جماعة اوريكة على مستوى قيادة أغواطيم الترابية بالحوز، كانت قادمة من السوق الاسبوعي لمدينة تحناوت ومتوجهة نحو اوريكا، و على متنها عدد كبير من المواطنين.

وفور علمها بالخبر انتقلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية ورجال الوقاية المدنية من أجل معاينة الحادثة، ونقل المصابين الى المستشفى الاقليمي محمد السادس بتحناوت لتلقي العلاجات الضرورية، فيما تم نقل جثة الهالكين الى مستودع الأموات بمراكش لإخضاعهما للتشريح الطبي.

هذا وفتحت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لتحناوت، تحقيقا من أجل معرفة اسباب وقوع هذه الحادثة التي وصفت بالمروعة، وخلقت استياء عارما في صفوف جميع السكان.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *