الرئيسية » سلايدر » إنجاز الشطر الثاني لمشروع تأهيل وإغلاق مطرح النفايات بآسفي 

إنجاز الشطر الثاني لمشروع تأهيل وإغلاق مطرح النفايات بآسفي 

صادق أعضاء المجلس البلدي لآسفي، خلال الدورة العادية لشهر فبراير التي انعقدت يوم الخميس، بالإجماع، على الاتفاقية الخاصة بإنجاز الشطر الثاني لمشروع تأهيل وإغلاق المطرح الحالي للنفايات، الممول من قبل المجمع الشريف للفوسفاط .

وتدخل هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها وجعلها أكثر فعالية على المستوى البيئي والاجتماعي، وتعزيز التعاون القائم بين جماعة آسفي والمجمع الشريف للفوسفاط، بصفته شركة مواطنة تتبنى اختيارات استراتيجية قائمة على تقوية التضامن، للوصول الى التنمية المجالية المنشودة.

وأوضح رئيس المجلس البلدي لآسفي السيد عبد الجليل لبداوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اتفاقية الشراكة المبرمة بين عمالة آسفي والمجمع الشريف للفوسفاط تروم انجاز الشطر الثاني من مشروع تأهيل وإغلاق المطرح الحالي بجماعة آسفي .

وأضاف السيد عبد الجليل لبداوي، أن التكلفة الإجمالية للشطر الثاني لهذا المشروع، الممول والمنجز من طرف المجمع الشريف للفوسفاط، تقدر ب 20 مليون درهم، في حين تلتزم جماعة آسفي، بتصفية العقار الذي يتواجد به المطرح الحالي وانتداب مكتب الدراسات لمواكبة المجمع الشريف للفوسفاط في مراحل انجاز هذا الورش .

وتميز أشغال هذه الدورة، على الخصوص، بالمصادقة على مشروع اتفاقيات الشراكة، من أجل استفادة جماعتي “سبت جزولة” و”احرارة” من خدمات مرفق النقل الحضري، بالإضافة الى المصادقة على تحديد طريقة لتدبير مرفق سوق الجملة للخضر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *