الرئيسية » حوادث » تعزية في وفاة المناضل الاتحادي العربي جرخمان بشيشاوة

تعزية في وفاة المناضل الاتحادي العربي جرخمان بشيشاوة

اقليم شيشاوة حزين لفراق مناضل شريف وشهم انه الاستاذ السي العربي جرخمان الذي غادرنا اليوم . وسيوارى جثمانه الطاهر ظهر غد الاربعاء بمسقط راسه ايمنتانوت.رحم الله الفقيد. وبوفاته فقد اقليم شيشاوة علما من اعلام التربية والتكوين. ومؤطرا سياسيا ونقابيا وقلما اعلاميا نشيطا. كان رحمه الله حاضرا في كل المحطات النضالية وتحمل مسؤولية اول كاتب اقليمي بشيشاوة لحزب الاتحاد الاشتراكي وكانت الحصيلة على عهده العديد من المستشارين الجماعيين ورءىاسة جماعات قروية وورءىاسة بلدية ايمينتانوت بنسبة100/100. اي 25/25
وبرلمانيين.
 والفقيد شرع في تاريخ المسيرة النضالية للعديد من المناضلين على اختلاف مشاربهم الفكرية والسياسية. لانه لم يكن حلقيا اوانطواءىيا.مما جعله محط اهتمام الجمبع.
 وكم عاني من مضايقات  من بينها ابعاده عن اقليم شيشاوة.بسبب نشاطه النقابي واحالته على منطقة تحناوت.مما جعل الاخوان في المكتب النقابي الوقوف الى جانبه ودعمه تضامنا معه وتم ارجاعه الى اع الامام البخاري بشيشاوة. كما كان من الوجوه المشعة في الواجهة الانتخابية حيث وقع عليه الاختيار في تمثيل لا ءىحة المرشح المشترك بين حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي. وكان وجها مشرفافي الانتخابات البرلمانية لعام1993. كما كان يتواصل مع اسر المناضلين القدامى ورجالات المقاومة والحركة الوطنية. ومن تاريخهم يستمد قوته النضالية.فقد نظم لنا زيارات لبعضهم كزيارتنا برفقته للمناضل الراضي بايدويران ببيته وبحضور مجموعة من المناضلين القدامى والجدد. وتكريم المناضل السي الحبيب الدويراني وزيارة الوطني الغيور السي عبد المعطي ابوزيد السباعي. وفي كل لقاءاوزيارة يحضر المناضلون القدامى والجدد لتتلاقح التجارب النصالية وكان رحمه الله هذا ديدنه. ومن مشاريعه النضالية تاسيس جهاز للمتقاعدين. وتاسيس اطار جمعوي يجمع كل اطر الاقليم لخدمة المشاريع التنموية. وباعتبار اهتمامه الاعلامي بدا في اعداد جريدة اليكترونية. والعمل على كتابة التاريخ المنسي لاقليم شيشاوة. نتمنى لبناته واهله ورفاقه  استكمال هذه المهام وتنزيل هذه المشاريع. رحم الله الفقيد الاستاذ  المناضل السي العربي جرخمان واحر التعازي لارملته وبناته وكل اخوانه واقاربه ورفاق في درب النضال.
محمد رشيد السيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *