الرئيسية » المرأة » نصائح و توجيهات

نصائح و توجيهات

● إهتمي بساقيك بإتباع هذه النصائح ليبدوا بأبهى حلة :
تسبب الخدوش ، الشوائب و نمو الشعر الزائد التي تتشكل على الساقين مواقف محرجة للمرأة و خاصة إذا رغبتي في إرتداء فستان أو تنورة قصيرة ، إليك بعض النصائح لتجنب هذه المشاكل :
– رطبي بشكل مستمر ساقيك بمستحضر خاص بنوع بشرتك مع عدم نسيان إستخدام مقشر مرتين في الشهر لإزالة الخلايا الميتة و لمدهما بالنعومة و النضارة ، حاولي تجنب إزالة الشعر بشفرات الحلاقة تفاديا لظهور البقع السوداء ، دلكي بصفة مستمرة ساقيك ببعض أنواع الزيوت مرة كل أسبوع و إستخدمي قناعا طبيعيا مرة في الشهر ، أما اذا كنت تعانين من مشكل التشقاقات فما عليك سوى الخضوع لجلسات الليز عند مختص.
● إذا كان شعرك يعاني من الجفاف إليك بلسم طبيعي لترطيبه :
بحسب الأطباء الشعر الجاف بحاجة إلى عناية خاصة جدا ، فلتفادي هذا الجفاف عليك بالتغدية الجيدة و التهوية ، حيث لا بد لكي من ترطيبه ببلسم طبيعي . لتحضير هذا الأخير تحتاجين المكونات التالية :
–  نصف كوب بلسم صبيعي جاهز ، نصف كوب زيت زيتون ( لصاحبات الشعر الداكن فقط ) ، نصف كوب من عصير الليمون و كوب مايونيز محضر في البيت . يخلط الكل حتى تحصلي على خليط متجانس ، قومي بتوزيعه على شعرك من الجدور إلى الأطراف ثم اتركي الخليط لمدة ساعة و نصف ، بعد ذالك تخلصي من بقايا البلسم من خلال القيام بغسل الشعر جيدا بالماء البارد.
● خصوبة المرأة يمكن أن تنقص مع انخفاض اليود :
أتبث خبراء أمريكيون بأن اليود مسؤول رئيسي و حيوي في زيادة نمو الدماغ للجنين ، حيث أن نقص اليود في الدم ، قد يقلل فرصة الإنجاب عند النساء اللواتي يرغبن في الحصول على مولود جديد ، بنسبة تصل إلى % 46 أي تقريبا النصف ، و هذا إذا ثم تشخيص نقص متوسط إلى حاد في اليود بدم المرأة في كل دورة طمث .
وفي جانب آخر ينصح بتناول الأسماك بكثرة في فترة الحمل ، خصوصا البيضاء منها لما تحتويه من نسبة عالية من اليود ، دون أن ننسى الألبان و الأجبان كذالك ، بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي متوازن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *