الرئيسية » حوادث » تفكيك عصابة سرقة الفيلات بالسراغنة

تفكيك عصابة سرقة الفيلات بالسراغنة

أحالت عناصر الشرطة القضائية بمدينة قلعة السراغنة ، يوم الأربعاء 5 دجنبر الجاري ، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش ، متهمان بالانتماء إلى عصابة متخصصة في سرقة الفيلات و الشقق المفروشة  .

وجاء اعتقال الضنينان بعد العديد من الأبحاث التي قامت بها عناصر مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لقلعة السراغنة بتنسيق مع مصالح أمنية لتحديد هوية منفذي سرقة فيلات بحي النور بقلعة السراغنة، انتهت بإيقاف شخصين من أفراد عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في اقتحام وسرقة الفيلات.
وأفاد مصدر مطلع ، أن عناصر الشرطة القضائية تمكنوا من إيقاف المتهم الأول بمدينة سطات ، في الوقت الذي تم القاء القبض على المتهم الثاني بمدينة بني ملال.

اقتيد الضنينين إلى مقر الشرطة القضائية ، لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات الوكيل العام، بمحكمة الاستئناف بمراكش، لاستكمال و التحقيق، بمتابعة خاصة للادارة العامة للأمن الوطني، اعترف خلاله المتهمان بالمنسوب إليهما، قبل أن يتم الانتقال رفقتهما إلى إحدى الشقق السكنية ضواحي مدينة برشيد لحجز كمية كبيرة من المسروقات.
وأوضح المصدر ذاته، أن الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، أمر بتعميق البحث مع المتهمين وتمديد فترة الحراسة النظرية لهما ، من أجل الوصول إلى هوية باقي أفراد العصابة الإجرامية وكل الجهات المتعاونة معهما في تنفيذ عمليات السرقة التي تستهدف الفيلات والشقق المفروشة التي يتواجد أصحابها خراج الوطن .
و أضاف المصدر نفسه ، أن الضنينين من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة الموصوفة، وتتراوح أعمارهما مابين 36 و49 سنة، اعترفا بشركائهم الذين تم إصدار مذكرة بحث في حقهم ، كما أقرا بارتكابهما للعديد من عمليات سرقة الفيلات بمدن : بني ملال، سطات وقلعة السراغنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *