الرئيسية » حوادث » تأجيل ملف إطلاق النار بمراكش  

تأجيل ملف إطلاق النار بمراكش  

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم الثلاثاء 4 دجنبر الجاي، النظر في قضية المتهمين في ارتكاب جريمة إطلاق النار على مرتادي مقهى ” لاكريم ” إلى 8 يناير المقبل، لإعداد الدفاع، بالإضافة إلى إمكانية ضم ملف جديد للقضية الرئيسية المتابع فيها المتهمان الرئيسيان بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري.

وخلال هذه الجلسة، طالب دفاع المتهمين الثلاث المتابعين في الملف الجديد الذي يعرض لأول مرة ارتباطا بهذه القضية، بعدم ضم هذا الملف للملف الرئيسي، فيما رفضت النيابة العامة طلب دفاع بعض المتهمين بالسراح المؤقت لموكليهم.

ويتابع في هذه القضية 13 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء .

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان ” غ  إ ” و ” ش ج ”  أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.

واللذين تم ايقافهما للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذ الجريمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهما سوابق قضائية عديدة وارتباط مباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والاختطاف واحتجاز الرهائن والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *