الرئيسية » حوادث » اعتقال مرهقان اعتديا على جامعيين بمراكش  

اعتقال مرهقان اعتديا على جامعيين بمراكش  

أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، يوم الأربعاء 5 دجنبر الجاري ، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، مراهقان ، من أجل الاعتداء الجسدي على أربعة طلبة بالوحدة الثالثة ( ديور المساكين ) بالحي المحمدي بمراكش.

وكان المتهمان و هما من ذوي السوابق العدلية ، في وضعية تخدير جد متقدمة جراء تناولهما للأقراص المهلوسة ، قد اعترضا سبيل طالبين ينحدران من مدينة قلعة السراغنة قبل أن يعمدا إلى تعنيفهما لينتقلا إلى زقاق مجاور بالحي ذاته ، للاعتداء على شابين من مدينة اليوسفية يقطنان بمنزل معد للكراء.

ضحاي في وضعية صحية جد حرجة إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل ، لتلقي العلاجات الضرورية ، في الوقت الذي انتقلت عناصر الشرطة بالدائرة السابعة لأمن ، لإيقاف المعتديان اللذين كانا في حالة تخدير بين ، مخلفين حالة من الذعر بحي ديور المساكين .

اقتيد الموقوفين إلى مقر الدائرة الأمنية ، لتحرير محضر الإيقاف ، قبل تنقيطهما بالناظم الآلي ، اتضح من خلاله أنهما من ذوي السوابق العدلية في مجال الاعتداء على المارة و استهلاك المخدرات ، لتتم إحالتهما على أنظار الشرطة القضائية ، لتعميق البحث معهما ، قبل وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .

و يذكر أن منطقة الوحدة الثالثة والأحياء المجاورة لها بالحي المحمدي بالقرب من كليتي الآداب والحقوق و الحي الجامعي ، تشهد بين الفينة و الأخرى نزاعات بين الطلبة و بعض المراهقين، قد تتطور أحيانا إلى معارك دامية ، فضلا عن المواجهات التي تتم بين الفصائل الطلابية داخل الحرم الجامعي والتي ينتقل صداها إلى الأحياء المجاورة باستعمال أسلحة بيضاء .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *