الرئيسية » دين ودنيا » إفطار جماعي بمراكش لفائدة حوالي مائة طفل في وضعية صعبة

إفطار جماعي بمراكش لفائدة حوالي مائة طفل في وضعية صعبة

نظم أمس الأربعاء بمراكش، إفطار جماعي لفائدة حوالي مائة طفل في وضعية صعبة، بمبادرة من فندق “رويال منصور مراكش”، بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وتروم هذه المبادرة، المنظمة للسنة الثانية على التوالي، إدخال الفرحة في نفوس هؤلاء الأطفال الذين يعيشون في وضعية صعبة ( أطفال متخلى عنهم، أو في وضعية إعاقة، ويتامى)، بالإضافة الى تمكينهم من الاستفادة من الأجواء العائلية، التي تميز الأسر المسلمة خلال هذا الشهر الفضيل الذي تسود فيه قيم التضامن والتآزر.

وأفاد المدير العام للمؤسسة الفندقية رويال منصور مراكش جون كلود ماسان، أن هذا الإفطار الجماعي يعتبر فرصة للاحتفاء بقيم الحب والسلام والسعادة والأخوة ، مبرزا أن هذه المبادرة ذات رمزية كبيرة في شهر رمضان، حيث تروم ترسيخ مشاعر الأخوة والصداقة حول مائدة الإفطار.

وأشار الى أن مؤسسة رويال منصور مراكش، التي تعتبر إحدى الفنادق الجميلة بالمملكة، ارتأت إدخال الفرحة والسعادة في قلوب هؤلاء الأطفال، وإبراز مدى الاهتمام بهذه الشريحة الذين ابتهجوا بتواجدهم في هذا الفندق.

ومن جهة أخرى، ثمن المسؤولون عن الجمعيات الثلاثة التي ينتمي إليها هؤلاء الأطفال، هذه المبادرة التي تشكل في حد ذاتها تحفيزا لهذه الناشئة في مسارهم الدراسي والاجتماعي، كما تعد فرصة لهم للاستمتاع بوقت ممتع داخل فضاء فريد من نوعه .

وتميز هذا الإفطار الجماعي، الذي حضره عدة شخصيات من عوالم مختلفة وفاعلون جمعويون، بتقديم عروض موسيقية وفنية.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعيات الثلاثة التي ينتمي إليها هؤلاء الأطفال، هي جمعية ” مفتخر وقوي من أجل الأطفال المهمشين” وجمعية ” التعليم للجميع من أجل تمدرس الفتيات” وجمعية “صلة وصل لادماج الأطفال في وضعية إعاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *