الرئيسية » تربية و التعليم » حارس للأمن الخاص ينتحل صفة مديربشيشاوة

حارس للأمن الخاص ينتحل صفة مديربشيشاوة

نقلت استاذة بمدرسة النهضة 1 الابتدائية بمدينة شيشاوة، يوم الجمعة الماضي إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية، قبل أن تتسلم شهادة طبية تثبت العجز. 

وكانت الضحية رفقة استاذات بالمدرسة المذكورة، تعرضن للإهانة حين توجهن إلى المؤسسة في حددود الساعة الثانية عشر والنصف.

و أفاد مصدر مطلع، أن المدرسات صدمن باغلاق باب المؤسسة في وجههن وامتناع الحارس عن فتحه بدعوى تنفيذ تعليمات مدير المؤسسة، بالرغم من حضور التلاميذ في التوقيت المذكور، غير أن حارس المؤسسة امتنع عن السماح للتلاميذ بالدخول بالرغم من تواجد اطر التدريس داخل حجرات الفصل، معرضا تلاميذ المؤسسة لأشعة الشمس الزوالية الحارقة.
هذا و تقدمت المتضررات بشكاية إلى عبد الرحمان الكمري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يؤكدن من خلالها انتقالهن إلى مقر المديرية للاستفسار بخصوص الموضوع ، حيث استقبلهن إطار بالمديرية واخبرهن بأن المشكل قد تم حله وأن بإمكانهن الرجوع الى المدرسة لمزاولة عملهن، إلا أن مدير المؤسسة وحارس الأمن الخاص استمرا في تعنتهما الى حدود الساعة 13:30 زوالا ، بالرغم من تلقي المدير لاتصال من المشتكيات للحضور للمؤسسة.
وقالت المشتكيات انهن لم يتسلمن المذكرة الداخلية المنظمة للتوقيت الرمضاني وفقا للقوانين الجاري بها العمل والتي تقضي لاحترام زمن الحصص الدراسية.
هذا ورفض مدير مؤسسة النهضة 1 تسلم تظلم إداري، وخلال نقاش قانوني فرضه السلم الاداري، تدخل حارس الأمن الخاص الذي وصفته المشتكيات بالآمر الناهي، الأمر الذي رفضته المتضررات وانتفضن في وجهه لعدم الاختصاص، إلى أن أغمي على الضحية المسماة ” ث ق ”  ونقلها إلى المستشفى، جنة من المديرية الإقليمية زارت الأستاذة المصابة والتي أكدت لهم حقها في المتابعة القضائية للمدير  وحارس الأمن الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *