الرئيسية » حوادث » التنديد بالاعتداء على موظف جماعي بشيشاوة

التنديد بالاعتداء على موظف جماعي بشيشاوة

شجب بلاغ استنكاري للمنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية، تهجم نائب لرئيس جماعة السعيدات على موظف جماعي ( تقني) بالجماعة ذاتها، بالضرب والسحل والاهانة بالسب والقذف، الأمر الذي خلف صدمة كبير للموظفين العموميين ولسكان المنطقة،نظرا لما تعرض له الموظف محمد بنشرقي من اهانة وضرب وجرح ،بمقر مكتب رئيس جماعة السعيدات، نقل على إثره الضحية إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة.

واعتبر البلاغ هذا السلوك غير إداري ويمس حرمة الأطر الإدارية، وأعلنت المنظمة عن تضامنها اللامشروط مع الضحية، وطالبت السلطات بالتدخل العاجل لتطبيق الفصل 66 من القانون التنظيمي رقم113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، صونا لكرامة الأطر الإدارية من اتخاذها أدرعا بشرية في حرب تصفية الحسابات الإنتخابية، البعيدة كل البعد عن صميم العمل الإداري الجماعاتي.

وأعلنت المنظمة المغربية لموظفي الجماعات الترابية عن وقوفها، إلى جانب الفعاليات والهيئات الجمعوية والحقوقية والإعلامية في جميع الأشكال النضالية للدفاع عن حقوق موظفي الجماعات الترابية.

ويرى البعض أنه بات ضروريا تحصين بيت الموظف الجماعي من تداعيات التطاحنات الانتخابوية الضيقة، وعلى السلطات الإقليمية والقضائية التدخل العاجل لفتح بحث إداري وقضائي نزيه لترتيب الآثار القانونية على كل من ثبت في حقه تجاوز حدود القانون والتعامل بالصرامة والسرعة المطلوبتين في مثل هذه الوقائع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *