الرئيسية » اقتصاد » مشاركة مركز التنمية لجهة تانسيفت في المنتدى الإفريقي العاشر للمجتمع المدني

مشاركة مركز التنمية لجهة تانسيفت في المنتدى الإفريقي العاشر للمجتمع المدني

شارك مركز التنمية لجهة تانسيفت في أشغال المنتدى العاشر للمجتمع المدني، الذي نظمه البنك الافريقي للتنمية، في الفترة ما بين سادس وتاسع ماي الجاري بالعاصمة الاقتصادية الإيفوارية أبيدجان.

واختار البنك الافريقي للتنمية، مركز التنمية لجهة تانسيفت، الجمعية المعترف بها في مجال الخدمة العمومية وعضو مراقب في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، لتمثيل المجتمع المدني بمنطقة شمال إفريقيا خلال سنتي 2019 و2020.

ونظم مركز التنمية لجهة تانسيفت، بمناسبة مشاركته في هذا المنتدى المنظم تحت شعار ” الاندماج الإقليمي من أجل التنمية الاقتصادية في افريقيا”، جلسة حول موضوع “كيفية إشراك الشباب في تسريع الاندماج الإقليمي”.

وأفاد رئيس المركز أحمد شهبوني، أن الهدف من تنظيم هذه الجلسة يتمثل في إطلاع قادة المجتمع المدني الشباب بافريقيا، على أن “المغرب منخرط بشكل فعال في هذا الاندماج من خلال المشاركة والانخراط الوازن للمقاولات والجامعات والمؤسسات البنكية”.

ويذكر أن مركز التنمية لجهة تانسيفت، الذي تم اختياره كعضو في لجنة “البنك الافريقي للتنمية –المجتمع المدني” ، يعمل على ” تعزيز التواصل وبناء تعاون قوي مع فعاليات المجتمع المدني الإفريقي، لتكون بمثابة لجنة استشارية للبنك الافريقي “.

وخلال الدورة العاشرة للمنتدى، دعت الجمعيات المشاركة في بيان ختامي إلى التعبئة العامة للمساهمة المالية في صندوق التنمية الإفريقي من أجل مساعدة البلدان الإفريقية الأكثر فقرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *