الرئيسية » حوادث » شؤون اللاجئين في المنطقة الأورومتوسطية

شؤون اللاجئين في المنطقة الأورومتوسطية

احتضن مركز الاستقبال التابع لوزارة الشباب والرياضة بمراكش يوم الجمعة 12 ابريل الجاري، لقاء لاستعراض مجموعة من التقارير المتعلقة بقضايا الهجرة وشؤون اللاجئين في المنطقة الاورومتوسطية، بمشاركة خمسة وثلاثين شابا يمثلون سبع دول ( المغرب، تونس، مصر، اسبانيا، فرنسا،ايطاليا، تركيا ) في إطار برنام، أفروميدج journey of hope الذي يهدف الى تبادل الخبرات والتجارب بين الشباب في المنطقة الاورومتوسطية والممول من طرف الاتحاد الاروبي عن طريق برنامج Erasmus + والمتعلق بقضايا الهجرة في المجال المتوسطي .

وتميز اللقاء بتقدم عبد الصادق هيدار عن مركز افروميد عرضا حول وضعية المهاجرين واللاجئين بالمغرب، معرفا بمضامين السياسة الوطنية للهجرة واللجوء، استعرض حصيلة اشتغاله على مدى 5 سنوات في تدبير اشكالات الهجرة واللجوء.
كما تم تقديم شهادات حية لمجموعة من المهاجرين الذين استفادوا من برامج مركز افروميد بالإضافة الى استعراض تجاربهم الشخصية في الاندماج داخل المجتمع المغربي.
هذا وسيتواصل برنامج journey of hope الى غاية الثلاثاء 16 ابريل 2019 بمجوعة من خلايا التفكير لتمكين الشباب من آليات التحسيس والمناصرة لقضايا الهجرة في المنطقة المتوسطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *