الرئيسية » اقتصاد » لاقط هوائي يثير احتجاج تجار سوق بلبكار

لاقط هوائي يثير احتجاج تجار سوق بلبكار

أثار وضع لاقط هوائي بموقف السيارات التابع للسوق البلدي بلبكار، استياء أصحاب المحلات التجارية، واعتبروه انتهاكا لحرمة ملكيتهم المشتركة.

هذا وتقدم رئيس اتحاد الملاك المشتركين للسوق المذكور، برسالة إلى رئيس المجلس الجماعي لمراكش يطالب من خلالها بإزالة عمود للاتصالات تم وضعه بموقف السيارات ” الباركينغ ” الواقع ضمن الملكية المشتركة للسوق .

واعتبر اتحاد الملاك المشتركين للسوق البلدي بلبكار، تواجد عمود هوائي خلوي فوق مرآب المركب اعتداء ماديا على حرمة الملكية المشتركة وتحقيرا كبيرا لحقوق الفئة المهنية والتجارية من المواطنين الذين علموا حقهم من شهادة الملكية الرسمية على شياعهم في اطار نقابتهم وعقدوا العزم بناء على المصلحة المشتركة وانضباطا مع القانون على تحصين مقدراتهم وتدبير اجزاء ملكيتهم المشتركة .

وأضاف اتحاد الملاك أن أي تصرف أو تعاقد مخالف للأنظمة القانونية الجاري بها العمل مع أي شركة أو جهة تنشأ اعمالا تقنية أو مادية لفائدتها فوق ملكية خاصة مشتركة ليس عمومية يبقى تصرفا مشينا بقدسية الملكية المشتركة والتزاما تعاقديا فاقدا للأهلية ومرجعية التأسيس القانوني واستمرار تثبيت هذا العمود يشكل عرقلة في تنمية طموحات التجار والمهنيين بهذا العقار .

وطالب الاتحاد رئيس المجلس الجماعي بصفته أحد المسؤولين على تخليق الحياة العامة والثقة في المؤسسات، بإعطاء تعليماته لمصالح الممتلكات الجماعية والتقنية للقيام فورا بإزالة عمود التغطية الهاتفية الذي تعاقدت بشأنه جماعة مراكش مع شركة للإتصالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *