الرئيسية » تربية و التعليم » استياء حراس الأمن الخاص بقطاع التعليم بشيشاوة

استياء حراس الأمن الخاص بقطاع التعليم بشيشاوة

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ”  استياء عناصر الأمن الخاص  بمصالح  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة ، ومؤسسات التربية والتعليم التابعة لها، من عدم صرف رواتبهم للشهر الأخير .

وأوضحت المصادر ذاتها، أن المتضررين خلال زيارتهم يوم الأربعاء 13 مارس الجاري، للمطالبة برواتبهم، تمت مقابلتهم بطريقة بعيدة عن التربية و التعليم، حيث شرع أحد المسؤولين  في تهديدهم بالطرد في حالة زيارة  مصالح المديرية أو محاولة مقابلة المدير الإقليمي  .
و أضافت المصادر نفسها، أن المسؤول عن مصلحة بالمديرية استعرض عضلاته على مستخدمين بسطاء، و لم يراع وضعيتهم الاجتماعية ، نظرا لكونهم يعيلون أسرا و مطالبين بتسديد واجبات الكراء ، بل منهم من يتهدده شبح طرد أسرته إلى الشارع و أكد المتضررون أن المسؤول المعروف بالشطط في استعمال السلطة، ، دأب على التنكيل بحراس الامن الخاص،  وتكليفهم بمهام خارج اختصاصهم ، كتحميل الشاحنات، وتوزيع مواد الإطعام المدرسي ومواد التنظيف، رغم أن مهاهم بعيدة كل البعد عن ذلك.
وطالب المتضررون من المدير الإقليمي عبد الرحمان الكمري وعامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، رفع ما أسموه ” الظلم و الحيف عنهم ، وانصافهم بتسوية وضعيتهم المالية وحمايتهم من تعسفات المسؤول رئيس مصلحة بالمديرية الإقليمية لوزارة التعليم و التكوين المهني  بشيشاوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *